عادي

فيديو| 20 قتيلاً ومصاباً في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا الأمريكية

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url

قُتل عشرة أشخاص، وأصيب عشرة على الأقل، في إطلاق نار مساء السبت في مدينة تقطنها غالبية آسيوية في جنوب كاليفورنيا، على ما أفادت سلطات إنفاذ القانون المحلية أمس الأحد، فيما لا يزال المشتبه به طليقاً بعد ساعات من الواقعة. وأوضحت الشرطة أن المسلّح فتح النار في مرقص في مونتيري بارك، فيما كان السكان المحليون يحتفلون بالسنة القمرية الجديدة.
وقال الكابتن أندرو مايرز من إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس إن عناصر الشرطة استجابوا لمكالمات طوارئ قرابة الساعة 10,20 مساء السبت ووجدوا أشخاصاً يخرجون مسرعين من المكان. وأضاف «دخل الشرطيون إلى الموقع وعثروا على ضحايا آخرين».
وأشار إلى أن «إدارة الإطفاء في شرطة مونتيري بارك استجابت وسارعت إلى مكان الحادث وعالجت الجرحى وأعلنت مقتل 10 من المصابين في مكان الحادث». وتابع مايرز: «هناك 10 مصابين إضافيين على الأقل نقلوا إلى العديد من المستشفيات المحلية» موضحاً أن حالة بعضهم مستقرة، فيما آخرون حالتهم حرجة. وأضاف أن «المشتبه به هرب من مكان الحادث وما زال طليقاً». ولم تذكر الشرطة وصفاً للمشتبه به ولا نوع السلاح الذي استخدمه.
ذكرت صحيفة «ذي تايمز» أن عشرات الآلاف من الأشخاص تجمعوا في وقت سابق للمشاركة في احتفالات السنة القمرية الجديدة التي تستمر يومين، علماً بأنها من أكبر الاحتفالات في هذه المناسبة في جنوب كاليفورنيا. ولفت مايرز إلى أن المحقّقين لم يعرفوا ما إذا كان المشتبه به يعرف ضحاياه أو ما إذا كان هجوماً محدد الهدف. وأضاف «سننظر للأمور من زوايا مختلفة» موضحاً أن الشرطيين يراجعون لقطات كاميرات المراقبة. وقال لصحفيين «من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه الحادثة جريمة كراهية».
وفي بيان منفصل، قالت الشرطة في ولاية ميزوري الأمريكية، إنه تم اعتقال جميع السجناء الخمسة الذين فروا من سجن في الولاية الأسبوع الماضي. وقال بيان الشرطة الولائية إن أحد السجناء اعتقل «بدون حوادث» في ميزوري يوم الجمعة، بينما تم العثور على الأربعة الآخرين بعد ساعات في أوهايو. وبدأت السلطات حملة مطاردة في الأسبوع الماضي بعد هروب السجناء الخمسة من مركز احتجاز مقاطعة سانت فرانسوا يوم الثلاثاء. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyjvjwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"