عادي
دمج بين موسيقى «السول» و«البوب» و«الدانس» و«الروك»

مسرح المجاز يستضيف الفنان العالمي سيل مارس المقبل

18:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يستضيف مسرح المجاز بالشارقة، السبت (11 مارس/آذار المقبل) حفلاً فنياً مميزاً للمغني العالمي «سيل»، ليكون الجمهور على موعد مع أفضل أغاني الفنان البريطاني وإنجازاته الموسيقية التي جعلته نجماً في فضاء الأغنية الغربية لأكثر من ثلاثين عاماً.

وفي إطار حرص مسرح المجاز على التبادل الثقافي والتنوع الفني، تأتي استضافة الموسيقي والمغني وكاتب الأغاني «سيل هنري صموئيل»؛ إذ يهدف المسرح إلى تقديم تجارب فنية وموسيقية غنية بمفاهيم الإبداع والابتكار من ثقافات عالمية متعددة، إيماناً بأن الفن هو رسالته إلى العالم وحلقة تواصل مميزة معه.

يجسد «سيل» تجربة موسيقية ثرية وناجحة، وأيضاً متنوعة الأنواع والأنماط في عالم الموسيقى الغربية، فقد صنع لنفسه أسلوباً موسيقياً خاصاً، دمج فيه بين موسيقى «السول» و«البوب» و«الدانس» و«الروك»، ما جعله واحداً من أشهر الفنانين البريطانيين، وباع أكثر من 20 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم.

وتشمل تسجيلاته العديد من الأغاني الشهيرة مثل: كريزي وكيلر، اللتين احتلتا المراتب الأولى في المملكة المتحدة، إلى جانب أغنيته الأكثر شهرة، كيس فروم ذا روز، كما أن حصيلة سيل من الجوائز وافرة للغاية، ففي حوزته أربع جوائز غرامي، فضلاً عن ثلاث جوائز دفعة واحدة في جوائز بريت بلندن عام 1992 في واقعة هي الأولى في تاريخ الحدث.

وعُرف سيل بظهوره المتنوع في برامج المواهب في أوروبا وأمريكا وأستراليا، وكان واحداً من أربعة مدربي الأصوات في الموسم الأول والثاني من النسخة الأسترالية من مسابقة الغناء الواقعية «ذا فويس»، وفي المرتين كان الفوز حليف متدربيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycx5ptva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"