عادي

ملحن يدعو إلى وضع نصب لمطرب ومطربة عراقيين

18:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
8

بغداد: زيدان الربيعي

دعا الملحن العراقي نامق أديب، الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية إلى وضع نصبين للمطرب الراحل فؤاد سالم والمطربة الراحلة وحيدة خليل في مكان عام وسط المحافظة لدورهما الكبير في نشر الأغنية العراقية والبصرية.

وقال أديب الذي يقيم الآن في العاصمة البريطانية لندن في تصريح خاص ل«الخليج»:«نجحت البصرة في تنظيم خليجي 25 وتمكنت من لمّ الشمل الخليجي بشكل رائع جداً، وهذا النجاح كتب باسم العراق، لأن البصرة هي ثغر العراق».

وأضاف، «كم كنت سعيداً وأنا أرى ضيوف البصرة يقومون بزيارة تمثال الشاعر الراحل بدر شاكر السيّاب ويلتقطون معه الصور»، مؤكداً، أن «البصرة فيها الكثير من الرموز الكبيرة في مجالات الفن والرياضة والأدب، لذلك أدعو كل المخلصين في الحكومة المحلية في البصرة إلى وضع تمثال إلى المطرب الراحل فؤاد سالم، الذي يعد من أهم المطربين العراقيين وله جمهور واسع، كما له بصمة كبيرة في تاريخ الأغنية العراقية، وفي ذات الوقت أطالب بوضع تمثال آخر للمطربة الراحلة وحيدة خليل، وهي من البصرة أيضاً، لأنها أم الأغنية الجنوبية العراقية النسوية».

الجدير بالذكر أن أديب له أعمال كثيرة تركت بصمة مهمة في مسيرة الغناء العراقي قدّمها للمطربين العراقيين ياس خضر، الراحل فؤاد سالم، قحطان العطار، علي محمود، والراحلة رباب وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h6m93cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"