عادي

«أبل» تطلق أحدث إصداراتها من نظام «آي. أو. إس»

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت شركة «أبل» الاثنين، عن أحدث إصداراتها من نظام التشغيل «آي. أو. إس» برقم 16.3، المدعوم بمفاتيح الأمان المادية التي تهدف إلى توفير حماية إضافية ضد هجمات القرصنة، وفق ما نشرت وسائل إعلام عالمية.

وتضيف خاصية «مفاتيح الأمان المادية» الجديدة، التي كشفت عنها الشركة للمرة الأولى العام الماضي، حماية إضافية لأولئك الذين يواجهون تهديدات أمنية غير عادية (أشخاص مثل المشاهير والصحفيين وموظفي الحكومة)؛ حيث يساعد دعم المفتاح المادي في منع عمليات التصيد الاحتيالي، والتي يمكن أن تخدع المستخدمين للسماح بدخول متطفل عملية المصادقة الثنائية.

وبحسب التقارير، يعمل التحديث الجديد على تصليح بعض الأعطال التي تصيب هواتف آيفون، عبر إزالة الخطوط الأفقية التي تظهر مؤقتاً على الشاشة، كما أنه سيقوم بإصلاح شاشة القفل والأداة الخاصة بها.

وأوضحت التقارير أن مشكلة الخطوط الأفقية هذه تحدث في بعض هواتف آيفون 14 برو ماكس، وذلك أثناء فتح الهاتف أو عند إعادة تشغيله. وأشارت التقارير إلى أن التحديث الجديد سيدعم أيضاً الجيل الثاني من تقنية «هوم بود» الجديدة في هواتف آيفون الذكية، وكذلك مفاتيح الأمان المادية.

كما سيعالج أيضاً الخطأ الذي يظهر أحياناً وتكون فيه خلفية الشاشة على شاشة القفل باللون الأسود، إلى جانب حل مشكلة عدم استجابة «سيري» بشكل صحيح لطلبات الموسيقى.

ويمكن للمستخدم التراجع عن استخدام مفتاح الأمان المادي، عبر إزالته من الإعدادات. ويعود بعدها إلى استخدام كلمة المرور ورموز التحقق. ويمكن تنزيل التحديث الأخير بالتوجه إلى «الإعدادات» ثم النقر على خيار «عام»، ثم النقر على «تحديث البرنامج»، ثم النقر على «التنزيل والتثبيت»، ثم اتباع الإرشادات المعروضة على الشاشة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9uvspt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"