عادي

احتدام سباق التسلح التقني.. «مايكروسوفت» تضخ المزيد في «أوبن إيه.آي»

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت شركة مايكروسوفت، الاثنين إنها ستزيد استثمارها في «أوبن إيه.آي» Open AI، إذ تراهن بمستقبل استثمارها هذا على الشركة الناشئة والتقنية وراء روبوت الدردشة ذائع الصيت «تشات جي.بي.تي» Chat GPT وتمهد الطريق لمزيد من المنافسة مع منافستها «غوغل» المملوكة لشركة ألفابت.

وقال عملاق البرمجيات في تدوينة «اليوم، نعلن المرحلة الثالثة من شراكتنا طويلة الأجل مع أوبن إيه.آي من خلال استثمار متعدد الشرائح وبعدة مليارات الدولارات لتسريع طفرات الذكاء الاصطناعي لضمان مشاركة هذه الفوائد على نطاق واسع مع العالم».

وأعلنت «مايكروسوفت» مؤخراً، أنها تخطط لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي مثل «تشات جي بي تي» في جميع منتجاتها وإتاحتها كمنصات للشركات الأخرى للبناء عليها.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة «مايكروسوفت»، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن الشركة تتحرك بسرعة لتسويق أدوات من «أوبن إيه آي».

ومؤخراً ذكر موقع سيمافور الإخباري، نقلاً عن مصادر قولها أن «مايكروسوفت» تجري محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار في مالكة تطبيق «تشات جي.بي.تي».

  • منافسة غوغل

وقال التقرير إن التمويل يشمل شركات أخرى وسيؤدي إلى تقييم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً عند 29 مليار دولار.

وابتكرت «أوبن إيه آي» تطبيق «تشات جي.بي.تي» وطرحته للاختبار المجاني في 30 نوفمبر /تشرين الثاني. وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني للمحادثة مصمم ليحاكي المحادثات البشرية، استناداً إلى التعليمات التي يقدمها المستخدم للتطبيق.

ويواجه محرك بحث غوغل ضغطا مع ظهور برنامج «تشات جي بي تي» الذي يمكنه إنشاء محتوى متقن كأنه من صنع الإنسان في غضون ثوان فقط. وقالت «مايكروسوفت» إن هذا البرنامج سيُستخدم لتقوية محرّك «بينغ» الذي لطالما كان منافسًا لمحرّك «غوغل».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yusfjrkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"