عادي

اعتقال ثلاثة «دواعش» خلال عملية أمريكية في سوريا

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، أمس الأول الأحد، أن القوات الأمريكية اعتقلت ثلاثة أعضاء في تنظيم «داعش» خلال عملية شرقي سوريا.

وقالت «سنتكوم» في بيان، إن بين المعتقلين مسؤولاً لوجستياً ورجلاً يعمل وسيطاً لتنظيم «داعش». أما الثالث فوصف بأنه «مرتبط» بالجماعة الإرهابية، بحسب المصدر نفسه. وأصيب مدني بجروح طفيفة في الهجوم الذي نُفّذ براً وبطائرة هليكوبتر، وفقاً ل«سنتكوم». 

وتابع البيان: «نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة بطائرة هليكوبتر وهجوماً برياً شرقي سوريا في 21 من يناير، حيث ألقت القبض على اثنين من أعضاء «داعش» هما عبدالله حامد مصلح المداد الملقب أبو حمزة السوري، وهو ميسر ل«داعش»، وحسام حامد المصلح المداد، وهو ميسر «داعش» ولوجستي، وشريك واحد، لافتة إلى إصابة مدني بجروح طفيفة. 

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: «تمت مرافقة المدني المصاب من قبل القوات الشريكة لنا إلى مرفق رعاية طبية قريب مع أحد أفراد الأسرة المرافقين.. تلقى الرعاية وأعيد إلى عائلته». 

وأضاف بوتشينو: «هذه العملية تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش».

وتنتشر القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد شمالي سوريا وشمال شرقيّها وتنتشر في قواعد في محافظة الحسكة ودير الزور والرقة. ونجحت القوات الأمريكية في تصفية أو اعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيما تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي في تشرين الأول/أكتوبر 2019، ثم أبو إبراهيم القرشي في شباط/فبراير الماضي في محافظة إدلب شمال غربي البلاد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muf45t3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"