عادي

الإمارات.. خفض سنّ تداول الأسهم إلى 18 عاماً

09:29 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

أشار حامد علي الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، و«ناسداك دبي» إلى التفاؤل بالتعديل الجديد لقانون ممارسة الأنشطة التجارية، وخفض سنّ الأهلية لممارسة الأنشطة التجارية إلى 18 عاماً، وبالتالي خفض الحد الأدنى لسنّ المستثمر في السوق المالي إلى 18 عاماً، وذلك لفتح حساب المستثمر والتداول في السوق.
كلام علي، جاء خلال اليوم الأول لقمة الاكتتابات العامة الأولية الأولى من نوعها في المنطقة.
وأكد قانون المعاملات التجارية الذي دخل حيز التنفيذ من 1 يناير 2023، أن أحكامه تجرى على التجار وجميع الأعمال التجارية، الواقعية أو الافتراضية، التي تتم في الأوساط التقنية أو من خلال وسائل التقنية الحديثة التي يقوم بها أي شخص ولو كان غير تاجر، مع استثناء الشركات التي تنشئها أو تساهم فيها الحكومة الاتحادية أوالحكومات المحلية أو المؤسسات أو الأجهزة، إضافة إلى فروع الشركات الأجنبية التي تمارس نشاطاً تجارياً في الدولة.
ويعمل القانون على توسيع مشاركة فئة الشباب في قطاع الأعمال من خلال خفض سن الأهلية القانونية لمزاولة الأعمال التجارية إلى 18 عاماً مما يدعم توسيع مشاركة فئة الشباب في قطاع الأعمال.


إقرأ المزيد عن قمة الاكتتابات في دبي: 


ويوفر المرسوم بقانون اتحادي رقم 50 لسنة 2022 في شأن المعاملات التجارية، مظلة تشريعية استشرافية ومتكاملة ستعزز مكانة الإمارات الرائدة في صياغة السياسات التنموية الاستشرافية، وتدعم تهيئة بيئة الأعمال بالشكل الذي يتوافق مع نموذجها الاقتصادي المعرفي.
وأجاز القانون للقاصر أن يتجر متى أتم 15 عاماً وفق الضوابط والشروط، مع فتح المجال لغير المواطنين واحتراف المرأة شرط استقلال وانفصال الذمة المالية عن الزوج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhaw93bd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"