عادي

الجيش الصومالي يقضي على 40 عنصراً إرهابياً

01:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وسائل إعلام رسمية صومالية مقتل 40 من عناصر ميليشيات «الخوارج» المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في عملية عسكرية نفّذها الجيش الصومالي بمحافظة مدغ، بينما دعا الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس الاثنين، إلى توحيد الجهود للقضاء على الفكر المتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية(صونا)، أمس الاثنين، أن العملية العسكرية جرت وفق تخطيط مسبق، بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة بير فارح شمالي مدينة «حررطيري»، التي شهدت خلال الأيام الأخيرة تجمع عناصر ميليشيات «الخوارج».

وأوضحت الوكالة أن الجيش الصومالي سيطر بشكل كامل على منطقة بير فارح عقب العملية العسكرية.

من جهة أخرى، طالب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس الاثنين، خلال افتتاحه في مقديشو، مؤتمر علماء الصومال الذي ينظمه وزير الأوقاف مختار روبو،لمدة أربعة أيام، العلماء بتوضيح موقف الدين الإسلامي من الإرهاب.

وقال شيخ محمود إن الجماعات الإرهابية لا ترحم وتقتل المدنيين الأبرياء،ودعا إلى توحيد الجهود للقضاء على الفكر المتطرف. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على موقف الدين الإسلامي من الأعمال الإجرامية للميليشيات المتمردة، وتصحيح المفهوم الخاطئ عن الإسلام.

وقال رئيس المجلس الأعلى لعلماء الصومال الشيخ أويس عبدي، إن المؤتمر يسعى إلى توضيح موقف الشرع الإسلامي من محاربة الخوارج، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً تشكيل المجلس الوطني للشؤون الإسلامية وقواعد عمله. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrynhfzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"