عادي

بلدية الحمرية توعي بمعايير سلامة المنتجات الغذائية

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال إحدى الورش

الشارقة: «الخليج»
أطلقت بلدية الحمرية، عبر قسم الصحة العامة، سلسلة من المحاضرات والورش التوعوية والتثقيفية الهادفة إلى التعريف بالمعايير الصحية لسلامة المنتجات الغذائية، والتعرف إلى مصادر تلوث الأغذية وإكساب المشاركين المعرفة والثقافة الغذائية، وذلك تماشياً مع خطتها الاستراتيجية للأعوام 2023 وحتى 2026.

حملت المحاضرة الأولى عنوان (آلية وطرق التعامل مع الغذاء) واستهدفت الطالبات والمشرفات في مدرسة القلعة للتعليم الأساسي والثانوي بالحمرية وهدفت إلى صقل الجانب المعرفي لدى المشاركات، بالطرق السلمية للمحافظة على الأغذية من التلوث وتوضيح درجات حرارة التخزين الآمن.

وجاءت المحاضرة الثانية التي قدمها مختصو الصحة العامة في بلدية الحمرية، بعنوان (مصادر وأنواع التسممات الغذائية)، وتضمنت شرحاً وافياً حيال المفاهيم المرتبطة بالتسمم الغذائي ومسبباته.

من جانبه، أفاد محمد سلطان بن حارب المهيري، رئيس قسم الصحة العامة في بلدية الحمرية، أنه تم تقديم شرح واف لكافة المشاركين في المحاضرات والورش مع تقديم تطبيقات تفاعلية وتدريب عملي حيال سلامة الأغذية وجودتها، وإطلاق العديد من الرسائل التوعوية حيال اشتراطات تحضير ونقل المنتجات والمواد الغذائية والأطعمة، والطرق الآمنة للتخزين ودرجات الحرارة المناسبة لكل صنف، إلى جانب العديد من النصائح والإرشادات الصحية في مختلف مجالات السلامة الغذائية.

وفي تصريح، أشار مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، إلى مواصلة بلدية الحمرية لشراكاتها المؤسسية مع مختلف الدوائر والمؤسسات ومدارس منطقة الحمرية والجمهور من الزوار، لتقديم سلسلة من البرامج والفعاليات التوعوية والصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzcac4ey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"