عادي

«شينكر» تبني في دبي مركزاً لوجستياً عملاقاً يعمل بالطاقة المتجددة

17:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة أمانة للإنشاءات، التابعة لمجموعة أمانة، عن تسليم المرحلة الثالثة من مركز «دي بي شينكر» اللوجيستي الضخم في دبي، والذي سيكون مركز توزيع رئيسي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقد أكملت أمانة بناء 37 ألف متر مربع من مساحة المستودعات الخضراء باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

وبهذا تصل إجمالي مساحة الأبنية اللوجستية لمجموعة أمانة في دبي إلى 84 ألف متر مربع.

تتصدر أمانة مكانة بارزة في قطاع البناء وتهدف إلى الانتقال به إلى مرحلة يكون فيها أسرع وأكثر أماناً مع الحد من الآثار السلبية على البيئة. وهذا ما تعمد إلى تحقيقه من خلال الاستفادة من تقنيات المجسمات الجاهزة عبر شركة دوبوكس التابعة لها. ومن مكانتها الرائدة في قطاع الإنشاءات والبناء استخدمت أمانة تقنيات البناء خارج الموقع لإتمام مركز دي بي شينكر اللوجستي من أجل الارتقاء بالجودة وخفض الوقت المستغرق بنسبة 30%.

ومن أجل تسهيل إجراءات الإنشاءات استخدمت أمانة كل من خدمة نمذجة معلومات المباني BIM والخدمات الهندسية الكهربائية والميكانيكية MEP، بالإضافة إلى التعاون عبر الخوادم السحابية والشبكات. مما لا شك فيه بأن خدمة نمذجة معلومات البناء BIM قد ساهمت بشكل كبير في التنسيق بين مختلف فرق العمل والعملاء، وتوحيد مواصفات المنتجات داخل المصنع والتي يتم فيما بعد نقلها وتركيبها في الموقع. كل تلك الإجراءات والتقنيات هي جزء من الإجراءات التي نعتمدها لإتمام المشاريع في وقت أسرع وضمان التنسيق بفعالية بين الإدارات، ورفع مستويات السلامة والحد من النفايات والمخلفات.

وقال جو لبكي، المدير العام لدولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الناشئة لدى AMANA Contracting: «يسعدنا أن نعلن عن الانتهاء من مشروع آخر بارز في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي حتماَ سيعزز من مكانتها التنافسية كمركز إقليمي رئيسي للخدمات اللوجستية. يذكر بأن التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم خلال السنتين الماضيتين والتي أثرت بشكل مباشر على كلفة مواد البناء، لم تثني أمانة عن تسليم المشروع في الوقت المحدد وضمن الميزانية المعتمدة. وقد تمكنا من إتمام مليون ساعة عمل من LTI عند الانتهاء من المشروع - وهو إنجاز هائل».

إن التزام أمانة بممارسات بناء نظيفة وبمستويات عالية من الجودة، ينعكس بوضوح في الأدوات والتقنيات التي استخدمتها خلال إجراءات إنشاء مركز دي بي شينكر اللوجستي. وبالاستعانة بشركة دوبوكس التابعة لها، تسهم أمانة بشكل فعال في الحد من الانبعاثات الكربونية خلال عمليات البناء، كما أن تقنيات البناء خارج الموقع وفي بيئة المصنع التي يمكن التحكم بها يعمل على الحد من المخلفات والتكاليف. غني عن القول بأن أمانة تستخدم ألواح الطاقة الشمسية على السطح وغيرها من المواد الفعالة للحد من الانبعاثات الكربونية خلال عمليات التشغيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ezy2sp2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"