عادي

عمومية «العربي المتحد» توافق على إصدار أدوات مالية إضافية غير قابلة للتحويل

17:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقدت الجمعية العمومية لمساهمي البنك العربي المتحد، اجتماعها الثلاثاء في فندق دوست ثاني، دبي، برئاسة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، بتفويض من مجلس إدارة البنك، حيث وافقت على إصدار أدوات مالية إضافية غير قابلة للتحويل من الدرجة الأولى (AT1).

عقد الاجتماع بحضور السادة المساهمون وأعضاء مجلس الإدارة وممثلو هيئة الأوراق المالية والسلع ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وأعضاء الإدارة العليا في البنك العربي المتحد.

وافق المساهمون على إصدار أدوات مالية إضافية غير قابلة للتحويل من الدرجة الأولى (AT1) لغاية مبلغ 150 مليون دولار لأغراض تعزيز كفاية رأس مال البنك، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والمعايير المطلوبة من قبل مصرف الإمارات المركزي حيث تخضع دائمًا للقوانين الواردة في الإرشادات والمعايير والقواعد واللوائح التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي فيما يتعلق بالأدوات المالية الإضافية الغير قابلة للتحويل من الدرجة الأولى (AT1) ومتطلبات بازل 3 ذات الصلة.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد: «لقد أظهر مساهمو البنك العربي المتحد مرة أخرى دعمهم الثابت للبنك، وتشرّفنا بحضور الأغلبية منهم في اجتماعنا اليوم. وعلى مر السنين، أثبت البنك العربي المتحد المرونة والتجدّد الدائم. ونظراً للإجراءات المتخذة، فقد أصبحنا أقوى بكثير وذلك في سعي البنك لتحقيق فوائد مستدامة من أجل لتحقيق عوائد مستدامة لمساهمينا ودعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في المستقبل».

كما توجه بالشكر والتقدير إلى مصرف الإمارات المركزي وجميع الجهات الرقابية على دعمهم القيّم، كما أعرب عن امتنانه لحكومة دولة الإمارات لتوجيهها المستمر للمضي قدماً في طريق التطور والازدهار.

من جهته، قال شيريش بهيد الرئيس التنفيذي للبنك: «إننا سعداء جداً بالموافقة التي حصلنا عليها اليوم بشأن إصدار أدوات مالية إضافية غير قابلة للتحويل من الدرجة الأولى (AT1). هذه الخطوة تؤكّد التزام المساهمين ومجلس الإدارة تجاه استراتيجية النمو المعتمدة وسوف تساهم في الارتقاء بالبنك وتعزيز نموّه المستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sfnnajn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"