عادي

عودة معرضي «صيانة وتجهيز الطائرات» إلى دبي

17:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شبكة أفييشن ويك، بالتعاون مع مجموعة تارسوس، عن إقامة مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2023، الملتقى الرائد لسوق ما بعد البيع في قطاع الطيران التجاري في المنطقة، ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2023، أكبر تجمع لشركات تصميم مقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، للجمع بين شركات الطيران ومزودي التجهيزات الداخلية للطائرات في دبي. ومن المقرر إقامة المعرضين ضمن مساحة مشتركة بين 1 و2 مارس 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على أحدث التوجهات وفرص الابتكار والأعمال التي تسهم برسم ملامح مستقبل سلاسل التوريد في قطاع الطيران على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع الطيران خلال عام 2023 ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين يتجاوز الأربعة مليار مسافر، مما شجع على إطلاق خطوط طيران جديدة مثل شركة الطيران ريا في المملكة العربية السعودية وشركة فاليوجت النيجيرية، وساهم في تحفيز شركات الطيران الحالية على تسيير الرحلات إلى وجهات جديدة وشراء الطائرات. ويشهد القطاع نمواً ملحوظاً في الشرق الأوسط، حيث تستثمر الدول مثل السعودية والإمارات في قطاعاتها الجوية بهدف تنويع اقتصاداتها، فتتضمن رؤية السعودية 2030، على سبيل المثال، تقديم استثمار بقيمة 100 مليار دولار في قطاع الطيران.

وتسهم زيادة الاستثمارات باشتداد المنافسة على مستوى القطاع والمتمثلة بسعي شركات الطيران لإيجاد طرق لجذب الركاب والمحافظة عليهم. وعلى سبيل المثال، تستعد طيران الإمارات لإدخال طائرة إيرباص A350 إلى أسطولها الجوي، كما أطلقت مؤخراً استثماراً بقيمة 2 مليار دولار لتعزيز تجربة العملاء وزيادة مقاعد الدرجة الاقتصادية الممتازة، في حين تعمل أيضاً شركة ويز إير أبوظبي على توسيع شبكة رحلاتها العالمية.

وشهد المعرضان بالفعل تسجيل وتأكيد حضور عدد من شركات الطيران والموردين الدوليين، بما فيهم شركات الطيران التي تشارك للمرة الأولى هذا العام مثل طيران ناس وطيران السلام وتيكسل إير وسيرين للطيران. وفي ظل الاهتمام المتزايد براحة الركاب وطواقم الطائرات، يستضيف معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات أيضاً مجموعة من الشركات الموردة للمقاعد والأقمشة، من بينها شركة آفيو إنتيريورز وشركة جيفين سبا، إلى جانب موردي التكنولوجيا مثل شركة كريب ماستر وغيرها. وبدورها تشمل الجهات العارضة في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات شركة إمبراير وستاندرد أيرو وشركة آسيا للهندسة الرقمية وأفيو بارتس وريد بوكس تولز وغيرها الكثير.

كما تسلط الفعالية الضوء على تجارب الركاب في ضوء تركيز شركات الطيران المتزايد هذا العام على استقطاب العملاء والمحافظة عليهم، فتتضمن تقديم الجهات العارضة لأحدث منتجاتها المبتكرة بهدف إلهام شركات الطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bfy5xdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"