عادي
جبل جيس يسجل أقل حرارة بواقع 3.4 درجة مئوية

هطول أمطار.. والحرارة في جيس 3.4 درجة

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
1
هطول الأمطار على الحمرية في الشارقة
هطول أمطار الخير على دبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، صباح أمس الاثنين، هطول أمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بمرور امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، مع امتداد منخفض جوي علوي من الشمال، يصاحبه تيار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متعددة، منها مدينة الرياض ومصفح في أبوظبي، وجبل حفيت في العين، والمرفأ وجزيرة دلما وجبل الظنة والسلع وبينونة بمنطقة الظفرة، وعلى مطار الفجيرة الدولي، وأمطار خفيفة على الشارقة وعجمان وأم القيوين، وخفيفة إلى متوسطة على ديرة ورأس الخور في دبي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الاثنين، بواقع 3.4 درجة مئوية بجبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 5:15 صباحاً، وسجل جبل مبرح في رأس الخيمة 6.3 درجة مئوية، كما سجلت ركنة في العين 9.3 درجة مئوية، فيما سجلت دمثة بالعين 5.7 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على مناطق متفرقة مع فرصة سقوط أمطار، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً خاصة مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عُمان. وأشار إلى أن طقس يوم غد الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً خاصة مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وعن طقس يومي الخميس والجمعة، توقع المركز أن يكون، غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً خاصة مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz4m2tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"