عادي

أوكرانيا تشكر برلين على دبابات «ليوبارد».. والناتو: تساعد على الانتصار

18:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وكالات
رحّبت الرئاسة الأوكرانية، الأربعاء، بموافقة برلين على تسليمها 14 دبابة ليوبارد، ما اعتبرته «خطوة أولى»، ودعت الدول الغربية إلى تزويدها بمزيد من الأسلحة لصدّ روسيا.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في محادثة مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، إنه «ممتن بصدق» للضوء الأخضر الذي أعطته برلين لمنح بلاده دبابات ليوبارد.
وأورد زيلينسكي عبر تويتر: «ممتنون بصدق للمستشار وجميع أصدقائنا في ألمانيا»، موضحاً أنه تحدث هاتفياً مع شولتس.
ورحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، بقرار ألمانيا تزويد أوكرانيا بدبابات «ليوبارد 2»، قائلاً إنها ستساعد كييف على هزيمة الروس.
وأضاف على تويتر: «في لحظة حرجة من الحرب التي تشنها روسيا، يمكن للدبابات مساعدة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها والانتصار كدولة مستقلة».
وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، أن ألمانيا تفعل ما هو «ضروري» لدعم أوكرانيا من خلال الموافقة على إرسال دبابات ليوبارد، لكنها تريد منع «تصعيد» النزاع الذي قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.
وأكد المستشار الألماني أمام البوندستاغ، بعد إعطائه الموافقة على تسليم دبابات ليوبارد إلى كييف: «نحن نفعل ما هو ضروري وممكن لدعم أوكرانيا، لكننا في الوقت نفسه نمنع تصعيد الحرب، باتجاه حرب بين روسيا وحلف الناتو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7cahxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"