عادي
متخصصة بتوزيع منتجات طب الأسنان

«توثبيك» تنطلق من «منطقة 2071» بدبي للمستقبل إلى العالمية

21:41 مساء
قراءة دقيقتين

نجحت شركة «توثبيك» الناشئة التي يقع مقرها في الإمارات، بالانطلاق من «منطقة 2071» التابعة لمؤسسة «دبي للمستقبل»، إلى العالمية، عبر تطوير منصة رقمية متخصصة بطب الأسنان، تتيح للمستخدمين العثور على جميع منتجات طب الأسنان بسهولة، وطلبها من الأسواق المحلية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الخيارات التمويلية.

وتوسعت «توثبيك» في غضون عامين فقط، إلى ثلاث دول جديدة: مصر ولبنان وقطر، وتضم منصتها حالياً نحو 50 ألف مستخدم، و390 مورّداً محلياً، وباعت نحو 67 ألف منتج.

ووقعت الشركة أخيراً اتفاقيات لبدء عملياتها في المملكة العربية السعودية والكويت، في الربع الأول 2023، وتستعد لدخول السوق الألمانية والنمساوية والسويسرية في الربع الثالث من هذا العام.

وتعدّ «توثبيك» أول شركة ناشئة في التكنولوجيا الصحية في العالم تضفي الطابع الرقمي على قطاع طب الأسنان. وتحرص على تصميم خدماتها لتناسب متطلبات مختلف الأسواق التي تعمل فيها، ما يمكّنها من الحفاظ على مرونتها أثناء التوسع، فضلاً عن ترخيص تقنياتها واستخدامها من مؤسسات الرعاية الصحية في الأسواق الأوروبية والآسيوية والأمريكية، والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق العالمية لطب الأسنان، الذي وصلت قيمته إلى 38.84 مليار دولار في عام 2022.

وأكد ساري أزاكير، الشريك الإداري شركة «توثبيك» أهمية دور منطقة 2071 التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، في دعم انطلاقة الشركة خلال المرحلة الماضية، وخاصة خلال جائحة «كورونا»، بتسهيل التواصل مع الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية المختصة والشركات التكنولوجية، وتقديم مختلف أنواع الدعم مثل توفير مساحة عمل مخصصة وتقديم التوجيه والدعم والخدمات الضرورية.

وبفضل شبكة العلاقات الواسعة التي توفرها منطقة «2071» محلياً وإقليمياً وعالمياً، نجحت «توثبيك» بالحصول على جولتي تمويل حتى الآن، حيث جمعت 2.8 مليون دولار في جولة ما قبل التأسيس، و15 مليون دولار في الجولة الأولى «Series A Round». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cc6vmtv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"