عادي

«دي بي وورلد» قصة نجاح رغم التحديات العالمية

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ابن سليّم متحدثاً في الجلسة

استهل سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدي بي وورلد، جلسة حوارية بالتأكيد على أن القطاع التجاري يشهد حالياً تحولات وتحديات كثيرة، فقد شهد هذا القطاع بسبب الجائحة الكثير من الاضطرابات، والتحديات المتعلقة بالطاقة الاستيعابية وتوافر الحاويات، وكلها مثّلت عقبات كبيرة وقفت في وجه القطاع التجاري وأثّرت فيه على مستوى العالم.

وقال ابن سليّم: «بالرغم من كل تلك الاضطرابات والتحديات الجِسام، فقد تغلبنا على المشاكل التي تعلقت بسلاسل التوريد وتبعات الجائحة وذلك بفضل التعاون المشترك والاستعانة بالتقنيات الحديثة وذلك لمساعدة الشركات والمؤسسات التجارية حول العالم من تسلم البضائع والسلع من المُصنعين بسلاسة وسرعة وأمان».

وأضاف: «بما أن الشركات العالمية المعروفة اتجهت إلى تأسيس مصانع للإنتاج في أسواق استهلاكية كبيرة مثل الهند بسبب تأخر وصول سلاسل التوريد من المصانع في الصين، فقد اتبعنا، نحن في دي بي وورلد، النهج نفسه وذلك من خلال تأسيس نقاط انطلاق تابعة لدي بي وورلد في القارة الإفريقية، وتحديداً في جمهورية رواندا بهدف إيصال البضائع والسلع إلى المشترين في أوقاتها المحددة. وقد أسسنا كذلك منصة تجارية إلكترونية (B2B) خاصة بنا للغرض نفسه حيث ساعدت كثيراً هذه المنصة شركات تجارية في تنزانيا مثلاً، على الوصول إلى الكثير من المورّدين، وقد أسهمت الحلول التي أدخلناها هناك على تقليل الوقت والتكلفة لوصول البضائع والسلع بين دول القارة. وبما أن هذه القارة تزخر بالعديد من الفرص الواعدة، لذا فنحن نستثمر بقوة هناك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uns2acm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"