عادي

سلطان.. مسيرة تنموية شاملة أساسها الإنسان والمكان

20:22 مساء
قراءة 5 دقائق
1

الشارقة: «الخليج»

رفع مسؤولون في إمارة الشارقة، أسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الإمارة، في 25 يناير/كانون الثاني. مؤكدين أن هذا اليوم هو يوم للتعبير عن شكرهم وامتنانهم لأب حنون لكل أبناء الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، لقائد استثنائي عظيم، أضحى بفكره وحكمته نموذجاً فريداً للفكر الاستشرافي والتنموي والثقافي الذي قاد سفينة الشارقة إلى مكانة عالمية رائدة في المجالات كافة، مسيرة تنموية أساسها الإنسان والمكان.

وقالوا نحتفي ب 51 عاماً من الإنجازات الاستثنائية لقائد ملهم، تجسدت في سموّه المعاني الإنسانية بأبهى تجلياتها، فكان الابن البار، والأخ الوفي، والأب العطوف، وصانع نهضة تاريخية شاملة غير مسبوقة، تألقت الشارقة بين يديه، ورسخت مكانتها العالمية في جودة الحياة بكل تفاصيلها.

الصورة
1

أكد علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري، أن حلول الذكرى الحادية والخمسين لتولي صاحب السموّ حاكم الشارقة، مقاليد الحكم في إمارة الشارقة، مناسبة مهمة تشهدها الشارقة، وهي تمضي في مسيرتها الحافلة بالإنجازات، لتعرب عن مشاعر الفخر والحب المتبادل بين صاحب السموّ حاكم الشارقة والمجتمع في هذه الأرض المعطاء، وترسخ صورة الشارقة المشرقة خيراً وعطاء في أرجاء المعمورة.

وهنّأ صاحب السموّ حاكم الشارقة، بهذه الذكرى التي تمثل فرحة في قلوب الجميع، في ظل ما تزهو بها الشارقة من إنجازات كثيرة شملت النواحي الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية والبنى التحتية والثقافية والفنية والتراثية وغيرها الكثير.

رائد التطوير 

رفع سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السموّ حاكم الشارقة، متمنياً دوام الصحة والعافية لهذا القائد الاستثنائي الذي أضحى بفكره وحكمته نموذجاً يُحتذى، ورائد تطوير في جميع المجالات. 

وقال: «نحتفل جميعاً في الخامس والعشرين من يناير من كل عام، بذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مقاليد الحكم في إمارة الشارقة عام 1972، وهي مناسبة تمثل نقلة نوعية لإمارة الشارقة في جميع المجالات، بفضل ما يبذله سموّه، من جهد وتفانٍ وعطاء لا محدود». 

قدوة في القيادة

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: والدنا سلطان، رسم لنا وللعالم قدوة حسنة في القيادة والثقافة والمعرفة وأفاض بعطائه وسخائه على إمارتنا الباسمة ليرسي في قلوب مواطنيها والمقيمين على أرضها انتماءً وولاءً. كما دأب على مدار 51 عاماً على إنجاز كلّ ما يحقّق سعادة ورفاهية لأبنائه، وتعزيز ما يرتقي بمكانة الشارقة لتغدو مثالاً يُحتذى في احتضان أبنائها وتحفيزهم على الإبداع والتميز، ودفع عجلة النهضة الحضارية الشاملة التي خطّ سموّه حروفها بالجِدّ والإنجاز.

حصاد تنموي 

وقال المهندس يوسف العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات: «51 عاماً من الإنجازات منحها صاحب السموّ حاكم الشارقة من وقته، حباً ورعايةً واهتماماً، بصمات مؤثرة وعلامات فارقة في مسيرة سموّه وهبت الشارقة التفرد والتميز محلياً وعالمياً، فغدت عاصمة عالمية تتوج في المحافل العالمية بألقابٍ فريدة، وما كان لذلك ليتحقق لولا ما يبذله سموّه، من جهود حثيثة وتوجيهات حميدة، تلقى الدعم اللازم والمتابعة المستمرة حتى ترتقي لمستوى تطلعاته، تحقيقاً للرخاء والحياة الكريمة لأبناء إمارة الشارقة».

عطاء فاق التصور

قال عبد الله يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية: إن ال 25 من يناير من كل عام، يوم استثنائي في تاريخ إمارة الشارقة؛ حيث يصادف ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مقاليد الحكم، ليتم سموّه51 عاماً من الإنجازات على كل المستويات، لتشهد الشارقة انطلاقة جديدة من التنمية المستدامة. 

قائد ملهم

رفع سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي، وعبيد الطنيجي، المدير العام لبلدية مدينة الشارقة، أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة.

وأكد المهيري أن سموّه، قائد ملهم تحققت بفضل رؤيته وفكره النهضة الشاملة في كل جوانب الحياة، وعزّزت الإمارة الباسمة مكانتها العالمية وأصبحت نموذجاً يُحتذى في التطور والبناء والازدهار. وأشاد الطنيجي برؤية صاحب السموّ الشيخ حاكم الشارقة، ودعمه غير المحدود لبناء الإنسان وتطوير المكان.

نهضة تاريخية

صرّح المهندس عمر بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الموارد البشرية قائلاً: نحتفي ب 51 عاماً من الإنجازات الاستثنائية لصاحب السموّ حاكم الشارقة. القائد الملهم الذي تجسّدت فيه المعاني الإنسانية بأبهى تجلياتها، فكان الابن البار، والأخ الوفي، والأب العطوف. وصانع نهضة تاريخية أسست رواسي ثابتة في التنمية وتمكين الإنسان.

 نهضة وتطور

أكد أحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، أن مناسبة تولي صاحب السموّ حاكم الشارقة، مقاليد الحكم، ذكرى غالية تعكس مدى الاهتمام والعناية من سموّه، وحرصه على الإنسان في إمارة الشارقة، وأن تكون الشارقة من أكثر المدن نهضة وتطوراً ورخاء.

ورفع باسمه وباسم الأمانة العامة، إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، أسمى آيات التهنئة بهذه المناسبة الغالية علينا جميعاً.

اهتمام بالإنسان

هنّأ راشد المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، التابع لمجلس الشارقة للتعليم، صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالذكرى الحادية والخمسين لتولي سموّه مقاليد الحكم في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن تلك الذكرى مناسبة مهمة تشهدها الشارقة وهي تمضي في مسيرتها الحافلة بالإنجازات.

فرحة لقلوب الجميع 

 أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن مناسبة تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مقاليد الحكم في إمارة الشارقة، تدعو إلى متابعة ورصد الإنجازات التي حققها سموّه في كافة القطاعات، لتأتي المناسبة وتشكل فرحة لقلوب الجميع في ظل ما تزهو به الشارقة من إنجازات عديدة.

حكمة ورحمة

بارك عبيد الطنيجي، رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري، مرور 51 عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقيادته سفينة الإمارة الباسمة، وتسيير دفتها، بحكمة وتدبير ورصانة، واقتدار رفيع، وإنسانية متضافرة بالرحمة.

الاهتمام بالإنسان

رفعت نعيمة الزعابي، (سيدة أعمال) أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بهذه المناسبة الغالية، وقالت: سموّه اهتم بإنسان الإمارة منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد حكمها، وعمل بإخلاص على النهوض، والارتقاء به، ووفر له كل ما من شأنه تحقيق التقدم، ونيل الصدارة في المجالات المختلفة.

أمان واستقرار

وقال خالد الغيلي، عضو سابق بالمجلس الاستشاري: لا يسعنا اليوم مع مرور 51 عاماً على نعمة تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حكم الإمارة، إلّا أن نهنّئ أنفسنا بسموّه، وندعو له بأن يجزيه الله عنا خير الجزاء، لكل ما قدمه وما يزال لمواطني الإمارة والمقيمين فيها، بما جعل الأمن والأمان والاستقرار، العنوان الأساسي لإمارتنا الغالية.

مكانة راسخة 

هنأ عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»، صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الإمارة، وقال: إن سموّه حقق مكانة راسخة للشارقة، حتى أصبحت من أهم المدن الجاذبة اقتصادياً واجتماعياً وسياحياً وثقافياً في العالم.

 شواهد حية 

1
د. عواد الخلف

أكد الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، أن ذكرى مرور واحد وخمسين عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مقاليد الحكم في إمارة الشارقة، تحمل دلالات عظيمة وشواهد حية، كونها تجربة استثنائية في بناء نهضة تنموية شاملة تنثر بذور الخير في شتى بقاع الأرض، وترتكز على بناء الإنسان والأوطان، واستطاعت أن ترسخ دور الشارقة الحضاري إقليمياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ych8h6mj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"