عادي

عمر العلماء: مستخدمو الذكاء الاصطناعي سبّاقون إلى استشراف المستقبل

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمر العلماء متحدثاً في الجلسة

شهدت جلسات منتدى دبي العالمي في دورته الثامنة حضوراً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من المشاركين والزائرين من داخل الدولة والمنطقة والعالم.

ومن فعاليات اليوم الأول كانت جلسة حوارية بعنوان: «التوجهات المستقبلية في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدّمة في دولة الإمارات»، مع عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.

وقد استهل العلماء الجلسة بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتأسيس الحكومة الإلكترونية التي تطورت عبر الأعوام السابقة لتصبح حكومة ذكية أساسها الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وقال: «إن المبادئ التي وضعها سموّه في هذا المجال هي خارطة الطريق التي نسير عليها لنضمن لجميع أفراد المجتمع أفضل جودة للخدمات ومن ثم أفضل جودة للحياة».

وأضاف العلماء أن من يستخدمون الذكاء الاصطناعي الآن هم سبّاقون إلى استشراف المستقبل لأن السنوات القليلة القادمة ستشهد تطورات سريعة في هذا المجال، الذي دخل جميع القطاعات في الدولة الآن، ومنها المواصلات العامة والقطاعات الأخرى الصحية والتعليمية والترفيهية والخدمية، وقطاعات الطاقة المتمثّلة في النفط والغاز والطاقة المتجددة.

وأشار العلماء في حديثة، إلى اهتمام الدولة البالغ بقطاع الذكاء الاصطناعي من خلال العديد من المبادرات، منها تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والعالم، وقبلها إطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي في عام 2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ka27yte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"