عادي

فيديو| قتيلان وجرحى في حادث طعن بقطار بألمانيا

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة الألمانية

برلين- (أ ف ب)

أعلنت الشرطة الألمانية، الأربعاء، مقتل شخصين على الأقل، وإصابة عدد آخر في هجوم بسكين في قطار إقليمي بشمال ألمانيا، موضحة أنه تم توقيف مرتكبه المفترض.

وقال متحدث باسم شرطة فلنسبورغ، إن الهجوم وقع بعد ظهر الأربعاء، على قطار إقليمي بين هامبورغ ومدينة كيل في ولاية شليسفيغ هولشتاين.وأوضح متحدث باسم شرطة ايتزيهوي المجاورة أن جروح ثلاثة من الجرحى خطرة.
وأوقف المنفّذ المفترض وهو يبلغ 33 عاما، في محطة بروكسيدت، حيث توقّف القطار الإقليمي على بعد حوالي 60 كيلومتراً من هامبورغ. وذكرت الشرطة أنه لم يتم بعد تحديد الدافع وراء الهجوم.
وقالت الشرطة في بيان: «تمكن أشخاص في المكان من شل حركة المشتبه به بعد الواقعة حتى وصلت الشرطة الى بروكسيدت».
وانتشر عدد كبير من سيارات الشرطة والإسعاف حول المحطة، بحسب صور نشرتها صحيفة «بيلد». وأعلنت شركة «دويتشه بان» المشغّلة للقطارات أنه سيتم إلغاء رحلات على بعض الخطوط الرئيسية.
والسلطات الألمانية في حالة تأهب في السنوات الأخيرة في مواجهة التهديدات الإرهابية، لا سيما منذ هجوم بشاحنة في برلين أسفر عن مقتل 12 شخصًا في العام 2016 وتبناه تنظيم «داعش» الإرهابي، وكان الهجوم الأكثر دموية على الإطلاق على الأراضي الألمانية.كما تواجه ألمانيا تهديداً من اليمين المتطرف، وقد استهدفت عدة هجمات دامية في السنوات الأخيرة مهاجرين ودور عبادة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9z9vh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"