عادي

مؤسسة المباركة تحتفي بيوم التعليم الدولي

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفت مؤسسة المباركة في أبوظبي بيوم التعليم الدولي الذي يصادف في 24 يناير من كل عام، حيث نظمت ورشة بعنوان «مبرمج المستقبل» بمشاركة 35 طالباً وعدد من المعلمين والمختصين في علوم البرمجة والروبوت، يمثلون مدارس الإمارات الوطنية الخاصة وحمزة بن عبد المطلب، وزايد الثاني، ومدرسة الختم.

وأكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أهمية هذه المناسبة التي تشارك فيها الإمارات العالم، الاحتفال بيوم التعليم الدولي مشيرة إلى أن التعليم شكل أحد المرتكزات الأساسية لنهضة الوطن وتطوره منذ انطلاق مسيرته على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، واليوم يحظى التعليم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، الذي يوفر كل الإمكانات والموارد اللازمة لتميز هذا القطاع وتطوره ومواكبته للمستقبل.

وتستهدف الورشة إكساب الطلبة المشاركين المهارات التكنولوجية المتطورة التي تمكنهم من التفاعل مع العصر، ومواجهة تحدياته التقنية والعلمية المتسارعة.

وتضمنت الورشة نبذة تعريفية للطلاب المشاركين، حول البرمجة ودورها في تعزيز التقدم والازدهار في الاقتصاد الرقمي، وانعكاس ذلك على جودة الحياة المنشودة للإنسان في جميع المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى محاور عملية من بينها بناء سيارة ذاتية القيادة ومعلومات حول مفاهيم البرمجة وتطبيق ذلك على المركبات ذاتية القيادة، والتي باتت إحدى الركائز الأساسية في منظومة النقل المستدام الذي يمثل نقطة تحول في قطاع النقل على مستوى الدولة والمنطقة والعالم.

وتطرقت الورشة إلى المهارات الخاصة ببرامج الحاسوب وتركيب القطع الإلكترونية وكذلك فتح آفاق الطلاب أمام الإبداع والابتكار التكنولوجي، وتوظيف هذه المهارات في تعزيز جودة حياة الإنسان ورفاهيته.

وأكد الطلاب المشاركون أهمية هذه الورشة التطبيقية التي فتحت أمامهم آفاقاً واسعة للتعامل مع التكنولوجيا المتطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/575r9d5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"