عادي

«محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تفتح باب المشاركة في برنامج القادة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة محمد بن زايد

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن فتح باب التسجيل في «البرنامج التنفيذي» أمام القادة والمسؤولين في دول مجلس التعاون لدول الخليج، وأكدت الجامعة حرصها على مواصلة «البرنامج التنفيذي» في ضوء التوسع المتزايد في تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي في القطاعات العامة والخاصة ضمن اقتصادات دول المجلس. ودعت الجامعة مختلف قادة القطاعات الاقتصادية الإقليميين للمشاركة في الدفعة التالية من برنامجها التنفيذي، موضحة أن تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج متاحة بين 24 يناير و15 فبراير 2023.

وكان أكثر من 120 من صُناع القرار، بينهم رؤساء تنفيذيون ومديرو عموم وسفراء ونُواب تنفيذيون للرؤساء، قد شاركوا في الدفعات الثلاث السابقة من البرنامج التنفيذي للجامعة، أغلبهم كانوا من شاغلي مناصب في الحكومة الاتحادية، فيما كان نحو ربعهم في كل دفعة من المسؤولين في القطاعات العامة المحلية ومن القطاع الخاص. ويستمر البرنامج التنفيذي الذي يُقدم بطريقة التعليم الهجين، لمدة 12 أسبوعاً، ويتمكن المنتسبون إليه من تطوير مداركهم على الصعيدين الشخصي والعملي لطريقة تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في بيئات الأعمال المعاصرة عبر جلسات تُعقد مع رواد وخبراء عالميين.

وبهذه المناسبة، قال البروفيسور إريك زينغ رئيس الجامعة، الذي يُدرِّس أحد المساقات تحت مظلة البرنامج التنفيذي: «أطلقت الجامعة البرنامج التنفيذي في العام 2021 بهدف دعم الجهات الحكومية وقادة القطاعات للتعرف إلى إمكانات الذكاء الاصطناعي وسبل الاستفادة من تطبيقاته وتسخيرها لتطوير حلول تتصدى لتحديات الواقع وتدفع بالابتكار ضمن مختلف القطاعات. ويسرنا إتاحة هذه الفرصة التعليمية والتدريبية الفريدة للقادة داخل دولة الإمارات وخارجها، والترحيب بهم في هذه الرحلة التعليمية الفريدة».

وتستمر الجامعة في تخصيص مقعد واحد لكل من المتقدمين بطلبات المشاركة في البرنامج التنفيذي من المنظمات غير الحكومية والشركات الناشئة، وذلك لدفع عجلة التقدم والازدهار في الدولة من خلال تبني تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4258u9p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"