عادي

موقع «بوكينغ دوت كوم» يدفع 153 مليون يورو لهيئة الضرائب الفرنسية

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موقع «بوكينغ دوت كوم» الهولندية
موقع «بوكينغ دوت كوم» الهولندية

أعلنت منصة الحجز الفندقي الهولندية «بوكينغ دوت كوم» (Booking.com) لوكالة فرانس برس، الأربعاء، أنها أبرمت «اتفاقاً رضائياً» مع سلطات الضرائب الفرنسية ينص على دفع 153 مليون يورو، لتعديل ضريبي يغطي الفترة الممتدة بين عامي 2006 و2018.
وقالت المنصة الأوروبية المتخصصة في مجال الحجز الفندقي الإلكتروني: «بصفتنا مجموعة هولندية تدفع الضرائب في هولندا، فإننا نؤكد أننا كنا وما زلنا نستوفي الشروط المطلوبة منا تجاه هيئة الضرائب الفرنسية، ونحن راضون عن تأكيد توصلنا إلى اتفاق ودي مع سلطات الضرائب الفرنسية»؛ وذلك في تأكيد لمعلومات نشرها موقع «لانفورميه».
ولا تغطي الاتفاقية السنوات المحاسبية الممتدة بين 2018 و2022.
ولم ترغب المديرية العامة للمالية العامة في فرنسا، جرياً على عادتها، التعليق على المعلومات التي تغطيها السرية الضريبية.
وقد أُنشئت منصة «بوكينغ» في هولندا عام 1996، وهي شركة تابعة لمجموعة «برايسلاين» الأمريكية العملاقة منذ عام 2005. وقد خضعت لمراقبة أولى بشأن أنشطتها في فرنسا على مدار الفترة بين 2003 و2012.
في عام 2016، تم إخطار المنصة باسترداد 356 مليون يورو من جانب سلطات الضرائب الفرنسية، التي تفاوضت معها بعد ذلك للتوصل إلى اتفاق.
وقالت المنصة العملاقة في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس «في بوكينغ»، نسعى جاهدين لضمان امتثال أعمالنا لقانون جميع البلدان التي نعمل فيها. وهذا يشمل استعدادنا لدفع جميع الضرائب والرسوم المطبقة التي تقع على عاتقنا. وأبدت رضاها عن القرار.
(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywv5ck4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"