عادي

2.8 درجة الحرارة في جبل جيس.. وأمطار الخير بمناطق متفرقة

00:26 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، صباح أمس الثلاثاء، تواصل هطول أمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بمرور امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، مع امتداد منخفض جوي علوي من الشمال، يصاحبه تيار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق متعددة، منها قدفع ووادي مي وضدنا في الفجيرة، ومطار الفجيرة الدولي، وخورفكان ودبا الحصن وكورنيش كلباء في الشارقة، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم الأربعاء، وغداً الخميس يشهد سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع برق ورعد أحياناً على مناطق متفرقة وتميل درجات الحرارة إلى الانخفاض.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس، بواقع 2.8 درجة مئوية بجبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 5:15 صباحاً، وسجل جبل مبرح في رأس الخيمة 5.9 درجة مئوية، كما سجلت ركنة في العين 7.8 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس غداً الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم وتتخلله بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع برق ورعد أحياناً على مناطق متفرقة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب الركامية مثيرة للغبار، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 55 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس غدا الخميس، غائم جزئي إلى غائم وتتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع برق ورعد على مناطق متفرقة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً مع سحب ركامية مثيرة للغبار، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتوقع المركز أن يكون طقس يوم الجمعة غائماً جزئياً بوجه عام، ويكون غائماً أحياناً مع سقوط أمطار على بعض المناطق، خاصة الساحلية والشمالية والشرقية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم السبت توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار نهاراً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

الجهات المعنية جاهزة للحالة الجوية

أكدت وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وكافة الشركاء، جاهزيتها لمواجهة أية حالة طارئة قد تنشأ جراء الحالة الجوية السائدة وتقلباتها، وذلك بفضل العمل المتكامل بين الفرق المختصة وكوادرها المؤهلة والقادرة على التعامل مع تداعيات الحالة الجوية المتوقعة. وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المعنية ستواصل جهودها، في نشر التعليمات والإرشادات التوضيحية للتعامل الصحيح مع هذه الأجواء، مع إرسال التحذيرات الجوية في المناطق المتأثرة في حينها، مجددة تأكيد ضرورة الالتزام بالاشتراطات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية، لتعزيز حماية المجتمع ووقايته. كما تحذر وزارة الداخلية من تداول الأخبار المضللة والإشاعات، والرجوع إلى المصادر الرسمية لمعرفة التحديثات الخاصة بالحالة الجوية، وتعليمات السلامة والوقاية والحماية من كافة المخاطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k7kpwdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"