عادي
من «مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه»

6 طالبات يحصدن مراكز متقدمة في مسابقة الشيخة هند للقرآن

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
صور مبنى مراكز مكتوم للق رآن الكريم وعلومه
صور مبنى مراكز مكتوم للق رآن الكريم وعلومه
دبي:«الخليج»
حصدت 6 طالبات من إدارة «مراكز مكتوم للقران الكريم وعلومه» التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي" مراكز متقدمة ضمن مشاركتهنّ في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها الـ23، لعام 1444هـ.
وضمن مشاركتها الأولى في الجائزة فازت الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم، بالمركز الثالث (حفظ خمسة أجزاء) في جميع المراكز والمؤسسات القرآنية بالدولة.
وقالت منى بخيت، رئيسة قسم شؤون الدارسات والمعلمات بالإدارة إنه بفضل الله وتوفيقه، استطعنا تأهيل مجموعة من الطالبات المتميزات، للمشاركة في التصفيات النهائية لمسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم، حيث نحرص سنوياً على المشاركة في هذه المنافسة المباركة التي يشارك فيها المواطنون والمقيمون ذكوراً واناثاً صغاراً وكباراً من جميع امارات الدولة عبر مراكز تحفيظ القرآن والمؤسسات القرآنية
ورشّحنا 8 طالبات بعد التصفيات الداخلية بالمراكز، فازت 6 منهنّ بمراكز متقدمة في التصفيات النهائية للمسابقة، بحسب مقدار الحفظ في القرآن الكريم، وهي فئة (القرآن الكريم كاملاً، وعشرون جزءاً، وعشرة أجزاء، وخمسة أجزاء، وثلاثة أجزاء، على الترتيب).
وحصدت 6 طالبات من رياض القرآن: في مراكز مكتوم، مراكز متقدمة في مسابقة الشيخة هند، في الدولة التي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، حيث حققت عائشة إمداد حسين، المركز السادس في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً. أما الفرع الثاني (20 جزءاً) فحققت فيه عائشة السباعي البسيوني، المركز الرابع، وفي (10 أجزاء) فازت فاطمة النسرين بيلا محمد، بالمركز الثاني، ولطيفة يوسف حسن آل علي، بالمركز الرابع، والفرع الرابع (5 أجزاء مواطنين)، حققت الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم، المركز الثالث. وفي الفرع الرابع (5 أجزاء مقيمين) أقل من عشر سنوات فازت: سارة مصطفى عبد العاطي، بالمركز الثاني.
وأضافت الفلاسي، أن إدارة المراكز تحرص على مشاركة طلابها في مختلف المسابقات المحلية والدولية في حفظ القرآن الكريم، بهدف رفع اسم دولة الإمارات عالياً في تلك المحافل، وإكساب طلابها مزيداً من الإتقان والتنافس في حفظ القرآن الكريم وعلومه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d39jwdx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"