عادي

أوكرانيا: القوات الروسية متفوقة عددياً في دونيتسك وتكثّف القتال

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كييف - أ ف ب

أعلن الجيش الأوكراني، أنّ القوات الروسية «المتفوقة عددياً» في دونيتسك «تكثّف» القتال في هذه المنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا.

وبعيد ساعات على إعلان برلين وواشنطن موافقتهما على إرسال دبابات ثقيلة متطورة إلى كييف، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية غانا ماليار عبر تطبيق تلغرام، إنّ «المعارك تحتدم» في محيط باخموت التي تحاول القوات الروسية منذ أشهر السيطرة عليها، وكذلك أيضاً في محيط فوغليدار، المدينة الواقعة جنوب غرب دونيتسك.

وهذه هي المرة الأولى التي تذكر فيها بلدة فوغليدار الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من خط المواجهة في منطقة دونيتسك، صراحةً ضمن مناطق القتال «المكثّف».

وقالت ماليار مساء الأربعاء «الآن في دونباس، مقابل تفوقهم العددي والعسكري، تكمن أفضيلتنا في احترافية القيادة العسكرية وشجاعة الجنود».

ووافقت الولايات المتّحدة وألمانيا الأربعاء على تزويد أوكرانيا دبّابات ثقيلة متطوّرة، في قرار لطالما انتظرته كييف التي رأت فيه «خطوة مهمّة لتحقيق النصر النهائي» على القوات الروسية.

وعلى الرّغم من أنّ الدول الغربية أرسلت حتى الآن إلى أوكرانيا أنواعاً شتّى من الأسلحة والذخائر والأعتدة، بما في ذلك مدافع هاوتزر ومنظومات باتريوت للدفاع الجوي، إلا أنّ تزويد كييف دبّابات ثقيلة كان يُعتبر خطوة بعيدة جداً يمكن أن تستدعي ردّ فعل عنيفاً من جانب روسيا.

https://tinyurl.com/2p9frvr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"