عادي

الإمارات..تحذير من ارتياد الأودية وتجمعات المياه بسبب غزارة الأمطار

22:37 مساء
قراءة دقيقتين

دعت وزارة الداخلية الإماراتية قائدي المركبات، الأربعاء، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وتجنّب الأودية وأماكن جريان وتجمّع المياه، وذلك نظراً لتعرض مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح.

وأعلن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، عن إصدار تنبيهات إرشادية لضمان السلامة أثناء الأحوال الجوية المتقلبة، حيث وجه الفريق بضرورة متابعة النشرات والتنبيهات الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والمصادر الرسمية، وتجنب مجاري الأودية والشواطئ والبحار وأماكن تجمع المياه.

وطالبت شرطة أبوظبي السائقين بتوخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية مع تمنياتنا لكم بالسلامة.

وعبر حسابها على «تويتر»، دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب هطول الأمطار، ونصحت بترك مسافات كافية بين المركبات، وتخفيف السرعات والتعامل مع الطرق بحذر، مشددة على عدم الاقتراب من أماكن جريان الأودية والسدود.

وحذرت شرطة دبي، من ارتياد البحر في ظل التقلبات الجوية الراهنة، داعية أصحاب المراكب والسفن والزوارق واليخوت ومرتادي البحر، إلى متابعة الأحوال الجوية والمناخية، والالتزام بالتعليمات، ضماناً لتحقيق السلامة العامة، ومنعاً لتعريض حياتهم للخطر، نظراً للتيارات البحرية القوية وارتفاع مستوى الأمواج.

ودعت شرطة دبي إلى تحميل خدمة «أبحر بأمان» المتوفرة على تطبيق شرطة دبي، من أجل سرعة الاستجابة لبلاغاتهم في الحالات الطارئة، كما دعا في الوقت ذاته أفراد الجمهور إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وعلى 901 في الحالات غير الطارئة.

وفعّلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة خاصية التنبيهات عبر الهواتف، نظراً لغزارة الأمطار التي تشهدها الإمارة حالياً، لتحذير مرتادي الطرق من الدخول إلى مناطق جريان الأودية، حفاظاً على سلامتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/avzk6rb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"