عادي

الفيحاء «عقدة» الهلال أول المتأهلين إلى نهائي السوبر السعودي

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

تأهل الفيحاء إلى المباراة النهائية على كأس السوبر السعودي 2023 بعد فوزه على الهلال 1-0 في أولى مواجهات نصف نهائي البطولة التي تقام للمرة الأولى بطريقة رباعية على غرار السوبر الإسباني.

وسيلتقي الفيحاء بالفائز من مباراة النصر والاتحاد يوم الأحد المقبل على كأس البطولة،بينما غادر الهلال حامل اللقب السباق مواصلاً سلسلة مستوياته المزعجة لجماهيره قبل الذهاب إلى كأس العالم للأندية في المغرب.

سجل البرازيلي باولينهو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 بعد انفراد صريح بالحارس عبدالله المعيوف،وأخفق سالم الدوسري في معادلة النتيجة لصالح الهلال بعد 6 دقائق من هدف المباراة عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس الصربي فلاديمير ليكرر الأخير تألقه في الموسم الماضي.

وضاعت من عبد الله الحمدان فرصة أخرى لصالح الهلال بداية الشوط الثاني من وضع مواجه لمرمى الحارس الصربي،ورغم تدخلات رامون دياز الهجومية بالدفع بكل من موسى ماريغا وميشائيل دلغادو لتعزيز الثلاثي سالم الدوسري وصالح الشهري وعبد الله الحمدان،إلا أن النتيجة بقيت على حالها في ظل تألق دفاعات المدرب الكرواتي فوك رازوفيتش الذي كرر التفوق على نظيره الأرجنتيني.

وبذلك كرر الفريق الملقب ب«البرتقالي» التفوق على الهلال مثلما فعل قبل 8 أشهر في نهائي كأس الملك عندما فاز باللقب الأول في تاريخه بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5dbsv6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"