عادي
85 جواداً في رابعة أمسيات كرنفال كأس دبي العالمي

بطولة فايربريك ستيكس تخطف الأنظار في ميدان

23:03 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق الكرنفالي الماضي

دبي: أحمد عزت

تشهد الأمسية الرابعة من كرنفال كأس دبي العالمي 2023 بمضمار ميدان العالمي مساء اليوم الجمعة، 8 أشواط للخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ عدد الخيول المشاركة 85 جواداً من صفوة الجياد المحلية والدولية، وترعى أشواطها الثمانية «لونجين» بإجمالي جوائز مالية تبلغ 810 آلاف دولار.

تبرز في حفل الليلة النسخة ال13 من سباق فايربريك ستيكس «فئة 3» التي تقام في الشوط السادس لمسافة 1800 متر «عشبي» بمشاركة 8 جياد، ومن بينها «برينس إيجي» المتألق في دبي كريك مايل، ويدفع سيمار بثلاثة جياد، لكن المدرب سالم بن غدير يسعى لتوسيع صدارته مع الثنائي «إيفر جيفن» و«ميستر سان بول» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي الشوط السابع ينطلق سباق جميرا كلاسيك «ليستد» لمسافة 1800 متر «عشبي»، بمشاركة 9 من خيول الثلاث سنوات، يتقدمها بطل السباق التحضيري لهذا الشوط، وهو «لونج كيس»،كما ينافس «نافال باور» لجودلفين بإشراف أبلبي، كما يشارك «ليجند أوف كان» للمالك والمدرب فوزي ناس بعد فوزه الأخير بمضمار ميدان، وتتجدد المنافسة بينه وبين «الحجاج» بإشراف أحمد بن حرمش.

وتفتتح خيول الثلاث سنوات الأمسية بسباق فيستيفال سيتي ستيكس لمسافة 1900 متر «كوندشنسز رملي»، بوجود 7 منافسين ويحمل «آي أون ذا برايز» بإشراف أولاسكواجا الوزن الأعلى بعد أداء متواضع في تحضيري 2000 جينيز الإمارات.

وفي سباق دبي سبرينت ليستد للسرعة لمسافة 1200 متر «عشبي» الذي ينطلق في الشوط الثاني، يحمل كل من «مان أوف بروميس» لجودلفين بإشراف أبلبي و«نهار» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف كوستا الوزن الأعلى،كما يسعى «متفاوت» بإشراف واتسون لإضافة فوز جديد شأنه شأن «ثندر أوف نياجرا» بإشراف أحمد بن حرمش الذي فاز في حفل مضمار ميدان الأخير.

وخصص الشوط الرابع لمهرات الثلاث سنوات، حيث ينطلق سباق جميرا فيليز كلاسيك لمسافة 1400 متر «كوندشنز عشبي»، وتبرز من المشاركات «جويل جيني» بإشراف أولاسكواجا ولديها مشاركة واحدة متواضعة في الدولة، بينما يشكل ثلاثي جودلفين خطورة مع «دريم أوف لوف» بإشراف أبلبي و«جلوري ليلي» الفائزة في مشاركتها الوحيدة الشهر الماضي، ويدفع المدرب العالمي سعيد بن سرور ب «موج» القادمة من بريطانيا.

ويشهد الشوط الخامس بطولة زعبيل تيرف هانديكاب«لمسافة 2000 متر على الأرضية العشبية، ويسعى المدرب علي البدواوي لإضافة فوز جديد مع»ميداني«، لكنه يواجه قائمة من الخيول القوية يبلغ عددها 13 منافساً منها 4 لجودلفين، حيث يدفع المدرب سعيد بن سرور بثنائي على رأسه «وايت وولف» الفائز في سباقين، ومعه «بريليانت لايت»، وينطلق«ليجند أوف دبي» المملوك للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم للمرة الأولى في الدولة بإشراف المدرب واتسون.

وفي ثالث الأشواط ينطلق سباق هانديكاب رملي لمسافة 1900 متر بمشاركة 10 جياد قوية أثبتت جدارتها من قبل، وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب رملي لمسافة 1400 متر تشارك فيه عدة جياد عالمية للمرة الأولى في دبي، مثل«جوزفينو» بإشراف كوبليكوفا القادم من فوزين متتاليين في فرنسا، و«ذا أتورني» بإشراف سالم بن غدير الفائز في بريطانيا، بينما ينطلق«راعب» بإشراف مصبح المهيري الفائز على ذات المضمار والمسافة أمام الخبير«آيلاند رول» بإشراف أحمد بن حرمش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ehnbt36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"