عادي

بورصة البيتكوين «ديريبيت» تخطط للانتقال إلى دبي

11:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
استخدام طاقة مستدامة في «بيتكوين»
دبي: خنساء الزبير

تضع «ديريبيت»، أكبر بورصة في العالم لتداول خيارات البيتكوين والإيثر، خططها للانتقال إلى دبي في الربع الثالث حيث تعتبر الإمارة منطقة صديقة للعملات المشفرة. وفي مقابلة، قال ديفيد دومين، رئيس الامتثال القانوني والمسؤول التنظيمي في الصرافة، إن عدداً من العملاء أخبروهم برغبتهم في التداول في بورصة عملات مشفرة خاضعة للوائح تنظيمية، حيث لا يخضع فرعها في بنما للوائح تنظيمية، كما أنه يشاهد أن العالم يتجه نحو تنظيم هذه العملات.
وتأسست البورصة في بنما عام 2020 وتستعد الآن لافتتاح مقر في دبي بعدد 10 موظفين، من الموظفين الأساسيين وغيرهم ممن يتم تعيينهم محلياً، فيما سيبقى البعض في بنما. وحالياً توظف الشركة الهولندية (الشركة الأم) والشركات التابعة ذات الصلة 95 شخصاً على مستوى العالم؛ وهذا تقريباً ضعف العدد العام الماضي.
وكانت «ديريبيت» قد شهدت تدفقات خارجة بما يتراوح بين 10% إلى 15% بعد أن أدى انهيار بورصة العملات المشفرة المنافسة «اف تي اكس» في نوفمبر إلى زعزعة الثقة في القطاع، مما أدى إلى تدفقات خارجة من جميع شركات القطاع.
وقال دومين، إن الصرافة لمست في إمارة دبي بيئة تنظيمية أكثر ملاءمة للعملات المشفرة مقارنة بالمناطق الأخرى في العالم، ووصفه بأنه نظام أكثر مرونة وقال إن السلطات التنظيمية في الإمارة ترحب بالعملات المشفرة كمنتج.
وتخطط الصرافة لتقديم الطلب والوثائق الداعمة إلى «سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية» للحصول على ترخيص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaskafh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"