عادي

تراجع حاد في الإعلانات يدفع ماسك للاستدانة

09:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت بيانات مؤشر «ستاندرد ميديا» لأبحاث الإعلانات، أن الإنفاق الإعلاني على «تويتر» تراجع 71% في ديسمبر 2022 على أساس سنوي مقارنة بديسمبر 2021، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ إيلون ماسك عليها، ما دفع الأخير إلى البحث عن خيارات التمويل للمساعدة في سداد بعض الديون المستحقة في صفقة شراء «تويتر».
وجاءت هذه الأرقام على الرغم من محاولة «تويتر» عكس هجرة المعلنين بإطلاق عدد كبير من المبادرات وقدمت بعض الإعلانات المجانية، ورفعت الحظر المفروض على الإعلانات السياسية، وسمحت للشركات بمزيد من التحكم في وضع إعلاناتها.
ووفقاً لتوقعات «باثماتيكس» أوقف 14 من أكبر 30 معلناً على «تويتر» جميع الإعلانات على المنصة بعد أن تولى ماسك إدارة الشركة في أكتوبر.
وبحسب «وول ستريت جورنال»، يدرس الملياردير الأمريكي جمع أموال جديدة للمساعدة في سداد بعض الديون المستحقة في صفقة شراء «تويتر».
وذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مرتبطين بالأمر، أن فريق ماسك كان يدرس استخدام نحو 3 مليارات دولار من التمويل الجديد المحتمل للمساعدة في سداد جزء من الديون المستحقة لشراء «تويتر» والبالغة 13 مليار دولار.
وقبل نهاية 2022، ناقش الفريق بيع أسهم جديدة في «تويتر» بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار، مع مسعى سداد بعض الديون مرتفعة الفائدة والتي تم الحصول عليها لتمويل صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي.
وقام ماسك بتغييرات كبيرة في «تويتر» تستهدف زيادة الإيرادات وخفض التكاليف، بعد شراء الشركة في العام الماضي مقابل 44 مليار دولار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvunazbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"