عادي

تعاون بين مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ووزارة الرياضة المصرية

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء

التقى جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها وفد المؤسسة لمقر الوزارة، لبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين في شتى المجالات، وجرى خلال الزيارة إطلاع الوزير على مخرجات ملتقى شباب المعرفة، كما ناقش الجانبان تنظيم ملتقى شباب المعرفة في جمهورية مصر العربية.

وقال جمال بن حويرب: «تشكل المعرفة الأساس المتين الذي تُبنى عليه استراتيجيات وخطط التنمية والتطوير، ويضطلع الشباب بدورٍ محوري في إرساء دعائم البنيان المعرفي، متسلحين بالعزيمة والإصرار والطموح والإرادة، ومشكِّلين الثروة الأهم لأوطاننا، وفي هذا الصدد، نحرص في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، على تعزيز تعاوننا مع الأشقاء في مصر، وخاصةً وزارة الشباب والرياضة، حيث تجمعنا رؤى ومُستهدفات مشتركة لتمكين وتحفيز الشباب، ودعمهم في توظيف مواهبهم وطاقاتهم الخلَّاقة».

ورحب الدكتور أشرف صبحي، بالمدير التنفيذي والوفد المرافق، مثنياً على التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة المصرية والمؤسَّسة في العديد من الأمور المهمة التي تخدم الشباب المصري بصفة خاصة والمجتمع بشكل عام. وأضاف أن مؤشر القراءة الذي تصدره المؤسسة مهم للغاية، ومعتمد دولياً، وتسعى جمهورية مصر العربية عامة، ووزارة الشباب والرياضة بصفة خاصة، إلى نشر العلم والمعرفة بين الشباب المصري.

وأشار وزير الشباب والرياضة المصري إلى أن التنمية المعلوماتية إحدى ركائز التعاون، حيث إنَّ هناك العديد من المؤشرات التي تعتمد عليها الوزارة بالتعاون مع المؤسسة، مثل مؤشر ICT الذي يعبر عن مدى إجادة الفرد للتكنولوجيا المعلوماتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ykdb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"