عادي
راشد بن سعود ترأس اجتماع مجلس الأمناء

جامعة أم القيوين تنشئ كلية للهندسة وتكنولوجيا المعلومات

22:35 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن سعود مترئساً الاجتماع بحضور عبدالله بن سعود
  • مجلس الأمناء يعتمد طرح برنامج الماجستير في القانون
  • عبدالله بن سعود: الجامعة تسعى لتحديث البرامج الأكاديمية

ترأس سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، أمس الخميس، اجتماع مجلس أمناء جامعة أم القيوين، بحضور الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أم القيوين.

ورحب سموه في بداية الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة، بأعضاء المجلس وبجهودهم واهتمامهم بكافة شؤون الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطورها في مختلف المجالات العلمية والإدارية، وبالمستويات التي وصلت إليها الجامعة كإحدى مؤسسات التعليم المتميزة والرائدة على مستوى الدولة، وذلك من أجل تحقيق رسالة الجامعة لتخريج أجيال وقيادات على مستوى عال من التعليم.

واعتمد مجلس الأمناء خلال الاجتماع طرح برنامج الماجستير في القانون ورفعه لمفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم للموافقة النهائية، إضافة الى العمل على طرح برنامج الماجستير في تخصصات أخرى في كلية الاتصال الجماهيري وكلية إدارة الأعمال.

ووافق مجلس أمناء جامعة أم القيوين على إنشاء كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لتضاف إلى بقية الكليات في الجامعة والمتمثلة في كلية الاتصال الجماهيري وكلية إدارة الأعمال وكلية القانون وكلية الآداب والعلوم.

ودعا سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس الأمناء في الاجتماع الى الاستفادة من خبرات أعضاء مجلس الأمناء في عملية تطوير الخطط والبرامج واستراتيجية الجامعة للفترة المقبلة والمساهمة في دعمها في المجالات العلمية والاجتماعية والسعي إلى طرح برامج ومبادرات جديدة تتواكب مع سوق العمل وإقامة المزيد من علاقات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العلمية.

من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا أن توجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء ستكون موضع تقدير واهتمام وسيتم الأخذ بها عند وضع البرامج والخطط الاستراتيجية للجامعة، مؤكداً أن إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى تحديث البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات وفق احتياجات سوق العمل والاهتمام بتطوير مخرجات التعليم والعمل على الاستفادة من الأساليب الحديثة المتبعة في الجامعات العالمية واستقطاب الخبرات الأكاديمية.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد سيف التلاي مدير عام دائرة الرقابة المالية بأم القيوين، وحميد راشد الشامسي مدير عام دائرة بلدية أم القيوين، وعمر زياد كلداري، والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c6vp3xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"