عادي
بهدف توسيع علاقاتها وشراكاتها مع نظيراتها العالمية

جامعة الفجيرة توقع اتفاقية مع «إكزافير» الأمريكية

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
1
الدكتور سامح غوانمة والدكتورة راشيل كراستيل

الفجيرة: «الخليج»

وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مع جامعة (Xavier) بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، انطلاقاً من حرص الجامعة على توسيع علاقاتها وشراكاتها مع جامعات عالمية، ومن منطلق تعزيز وتطوير برامج التمريض، حيث تهدف الاتفاقية إلى دعم سُبل التعاون بين الطرفين وتشجيع التبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للدراسة ولتبادل الخبرات والمهارات السريرية، وتطوير المشاريع البحثية وعقد مؤتمرات وندوات مشتركة.

ووقع الاتفاقية عن جامعة الفجيرة د. سامح غوانمة مدير الجامعة، وعن جامعة Xavier د. راشيل كراستيل، المدير والمسؤول الأكاديمي التنفيذي، وتمت مراسم التوقيع خلال زيارة ممثلي جامعة الفجيرة إلى مقر جامعة Xavier في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتورة كورين فان بيلكوم عميدة كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة، والدكتور نظام نصير عميد كلية التمريض في جامعة Xavier. 

وأكد د. سامح غوانمة أنه من الضروري العمل على رفع قيمة جامعة الفجيرة من خلال التعاون الدولي، وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، والذي يصب في النهاية في مصلحة طلبة التمريض من خلال تطوير الخريج وتأهيله بالخبرات الحديثة، ما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج. 

وأشارت أ.د. راشيل كراستيل إلى أن الاتفاقية ستشجع الجامعتين على الاتصال المباشر والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس والإدارات البحثية. وتسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب التمريض للدراسة والتدريب، إضافة إلى تسهيل البحث التعاوني في المجالات ذات الاهتمام المشترك للطرفين.

وأكدت الدكتورة كورين فان بيلكوم، حرص جامعة الفجيرة على تقديم البرامج التدريبية المختلفة التي أصبحت جزءاً أساسياً من العملية التعليمية لتسهم في تعزيز مهارات طلبة التمريض المعرفية والعملية، بما يحسّن فرص العمل المتاحة أمامهم، ويرفع مستوى تنافسيتهم في سوق العمل.

جدير بالذكر أن جامعة Xavier تأسست عام 1831 في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى كونها رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة، ومعترف بها كواحدة من أفضل المؤسسات الإقليمية في الغرب الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n6pnw6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"