عادي
بدورة تدريبية لمدة 3 أيام

«دعامة» تؤهّل مقدمي الرعاية الاجتماعية في «اجتماعية الذيد»

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
تستمر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بتطبيق برنامج «دعامة»، بتنفيذ دورات تدريبية لتأھیل مقدمي الرعاية الاجتماعية من العمالة المساعدة في المنازل، بكيفية التعامل السليم مع من هم فوق عمر60 سنة، وضمان تمتعهم بكفاءة ومهارة في تقدیم الرعایة اللائقة المنزلیة لهذه الفئة.
وخلالها، نظمت اجتماعية الذيد برنامج «دعامة» لمدة 3 أيام، استهدفت فيها مقدمي الرعاية الاجتماعية من العمالة المساعدة في المنازل لتدريبهم على آلية التعامل مع كبار السن، وفق محاور مقسمة على مدى ثلاثة أيام بتنفيذ ورش مدعمة بالأدوات والأجھزة الملائمة لكل ورشة، بحيث يجتاز مقدمي الرعاية الاجتماعية جميع الورش والساعات التدريبية المقررة للبرنامج بإجمالي عدد 9 ساعات تدريبية ويحصل بعدها على شھادة اجتياز في برنامج «دعامة».
وتضمن البرنامج تقديم محاور متنوعة بتدريب العاملين على كيفية التعامل مع كبير السن وأسرته، والأخذ في الحسبان العادات والتقاليد الإماراتية للمواطنين، وأمور النظافة اليومية، وأھمية التمارين الرياضية اليومية المناسبة. كما وعّتهم بالجوانب الصحية والتمريضية.
كما شملت الورشة كيفية التعامل مع الأدوية ومعرفة صلاحيتها ودواعي الاستعمال، وكيفية ترتيبها وتخزينها والجرعات المحددة. ودرّبتهم على جوانب العلاج الطبيعي والحركي، بمشاركة المتدرب بالورش التي تمكنه من معرفة كيفية تجنب كبير السن من الإصابة بقرح الفراش والوقاية منھا، بتغيير الوضعيات والتمارين الحركية، ومعرفة الوسائل المساعدة في الحركة وغيرها من الإرشادات والنصائح والأنشطة التي يمكن تطبيقھا بما يتناسب مع وضعھم، وكيفية جعل البيئة المحيطة بھم سليمة وآمنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x65ezhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"