عادي

ريباكينا تتأهل إلى نهائي بطولة أستراليا للمرة الأولى

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا أول نهائي لها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا حاملة اللقب عامي 2012 و2013، بنتيجة 7-6 (7/4)، 6-3 الخميس.
وهذا النهائي الكبير الثاني للمصنفة 25 عالميًا بعد أن توجت العام الماضي بلقب بطولة ويمبلدون، وضربت موعداً في المباراة القمة مع البيلاروسية أرينا سابالينكا أو البولندية ماغدا لينيت.
وقالت الكازاخستانية ابنة الـ23 عامًا بعد الفوز «أنا سعيدة للغاية وفخورة بفريقي ومن يحيط بي، لولاهم لما تواجدت هنا».
وأضافت ريباكينا التي سبقت أن اطاحت المصنفة أولى عالميًا البولندية إيغا شفيونتيك: «نعم كان هناك بعض التوتر لأنهم (أعضاء فريقي) أرادوا ان أقدم نسبة 100 المئة. لم ألعب بمستوى الشراسة التي لعبت فيه من قبل، المباراة كانت مختلفة، ولكن انا سعيدة بالفوز وقدّمت افضل ما لدي وسأحاول مجددًا في النهائي».
ورغم أنها توجت بلقب ويمبلدون العام الماضي،إلا أن الكازاخستانية لم تحصل على نقاط البطولة بسبب قرار رابطة المحترفات «دبليو تي ايه» اعتراضًا على قرار البطولة الانكليزية حظر مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس، وهو ما انتقدته دائمًا ريباكينا.
وقالت مقارنة بالمباراة النهائية لويمبلدون التي فازت فيها على التونسية أنس جابر «لدي خبرة الآن من ويمبلدون وأنا أريد ان أكون هادئة والاستمتاع بالأجواء وكل لحظة لأنه من الرائع اللعب أمامكم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33uaj35j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"