عادي
للكفاءة الاستثنائية في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير

«طرق دبي» تفوز بجائزة كبرى عن مشروع مسار 2020

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطاير خلال تسلمه الجائزة
دبي: «الخليج»
فازت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بجائزة معهد إدارة المشاريع بالولايات المتحدة، عن فئة المشاريع الكبرى الدولية،عن مشروع مسار 2020 لمترو دبي.
وتسلم مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، الجائزة، من جينيفر ثارب، رئيسة مجلس الإدارة في المعهد، على هامش فعاليات منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.
وحصد مشروع مسار 2020 جائزة المعهد، للكفاءة الاستثنائية في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير وأساليب الحوكمة التي يتباها، حيث تكرم الجائزة الجهات التي تبدي أداءً متميزاً في ممارسات إدارة المشاريع.
ويشمل المشروع تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة محطة جبل علي، إلى موقع معرض «إكسبو 2020 دبي» بطول 15 كلم، منها 11.8 كلم، فوق مستوى سطح الأرض، و3.2 كلم تحت مستوى سطح الأرض، ويضم سبع محطات، منها خمس علوية، ومحطتان تحت مستوى الأرض.
ويخدم المشروع مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة مثل الحدائق، ديسكفري غاردنز، الفرجان، عقارات جميرا للغولف، مجمع دبي للاستثمار، موقع معرض «إكسبو»، حيث يبلغ عدد السكان الذين يخدمهم نحو 270 ألف نسمة، وتستغرق الرحلة من منطقة مرسى دبي إلى موقع المعرض 16 دقيقة.
ويضيف مترو دبي بخطه الجديد عبر مسار 2020 بعداً مستقبلياً للحياة في دبي، ويعزز مكانة المدينة وجهةً عالميةً، إذ يعد تحفة معمارية بفضل 7 محطات تمتد من محطة جبل علي إلى محطة إكسبو 2020 دبي، وتربط الناس بأماكنهم المفضلة ومنازلهم ومقارِّ أعمالهم، وبكل ما تضمه أرجاء مدينة دبي من معالم جمالية وحضارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/225phvn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"