عادي
عوالم متداخلة في 4 معارض فنية

«فاوندري» تطلق موسمها الفني الجديد

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: زكية كردي

عوالم متداخلة تتنقل بينها عندما تتجول بين المعارض الأربعة في منصة «فاوندري» الإبداعية التي افتتحت بها موسمها الفني الجديد لعام 2023، فاردة جدرانها لإبداعات جديدة تدعو إلى إفساح المجال لسحر الخيال ليحظى بمكانته على أرض الواقع، فيخرج الأرنب الوردي من حكايات أليس في بلاد العجائب، ليصحبنا في جولة كرتونية ملونة تفصل ما بين 3 معارض تعتمد تقنيات التصوير وعالم الديجيتال، تفصل بينها حدود إبداعية خاصة بكل فنان على حدة.

الصورة

وتستمر سلسلة المعارض الجديدة حتى 23 فبراير/شباط القادم، وتضمّ معرضاً عالمياً جماعياً لاستعراض الأعمال الفنية من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، ومطبوعات الفنون الجميلة المستوحاة من مجموعة ثيبولت كادرو الحصرية، بالإضافة إلى الرسومات المعبرة عن المفاهيم المبتكرة من DON، والصور الفوتوغرافية من أنطونيو سابا.

الصورة

تبدأ الجولة في صالة جاليري 8 مع مجموعة كبيرة من أعمال المصوّر الفوتوغرافي الإيطالي أنطونيو سابا، الذي استطاع أن يجد مدخلاً للشاعرية في عالمنا الواقعي، من خلال الاعتماد على تقنياته الخاصة بخلق عوالم سريالية مبنية على أرضية العالم الواقعية، نتتبع رسائلها الغامضة، بينما نستعرض الأسئلة تقدمها من خلال رؤيته الخاصة للزمن والجمال.

ننتقل بعدها إلى عالم كرتوني مبهج في صالة جاليري 5؛ حيث يتوسط مجسم الأرنب الوردي صالة العرض مرحباً بالفضوليين الراغبين باستكشاف عالم الفنان الفلسطيني «دون» الساحر بمجموعته Enhanced، الذي استوحى فكرته من حكاية «أليس في بلاد العجائب»، ليتعمق في حاجتنا العميقة إلى وجود مكون السحر في واقعنا المعِيش، فيبدو المعرض بألوانه المبهجة وشخصياته المعروفة وسرياليته الجميلة، أشبه بدعوة للاستيقاظ من إدمان الواقع وقواعد المنطق المحدود.

الصورة

أما صالة جاليري 3 فاحتضنت معرض «أحلام داخلية، أحلام كبيرة»، وهو يدعو جميع الفنانين من كل مكان للانضمام إلى النهضة الفنية المعاصرة، والتي ترتكز على الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). تم اختيار القطع في المعرض، والذي يقام بشكل رقمي بالكامل، من قبل NftyDreams DAO التي تضم أكثر من 3000 فنان يمثلون طيفاً واسعاً من الأساليب والوسائط من كافة أنحاء العالم، ويأتي العديد منهم من الدول النامية، ويتطلّعون أن يكون الفنّ هو أسلوب حياة.

الصورة

وأخيراً نتوقف أمام مجموعة خاصة من الأعمال الفنية الراقية من ثيبولت كادرو، في صالة جاليري 4، التي حرص فيها على انتقاء مجموعة من المطبوعات الفنية الرائعة، والتي تعكس ابتكارات تقنية متفرّدة لمجموعة من الفنانين الموهوبين الجدد، والتي تناسب مختلف الشرائح والأذواق من الجمهور، وتضم هذه الأعمال 12 عملاً فنياً من 6 فنانين مختلفين، بما يشمل لوحة «التجريد» مع بيير، و«Superflat» بيد Takashi Murakami، أو Art Brut مع Jean Dubuffet، بالإضافة إلى التشكيل الحر من قبل روبرت كومباس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u43tf5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"