عادي

فاي بطلة سباق السيدات في مهرجان سلطان بن زايد للقدرة

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الريسي يتوج بطلات سباق السيدات في بوذيب

توجت الفارسة البريطانية فاي محمد علي، بلقب كأس السيدات لمسافة 100 كلم ضمن مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة، الذي أقيم الخميس في قرية بوذيب العالمية بالختم في أبوظبي، بمشاركة 99 فارسة.

وتمكنت البطلة من تحقيق اللقب على صهوة الجواد «بوليون» لإسطبلات «البراري» ذي التوليد المحلي، بإشراف المدرب سلمان الصابري، مسجلة أعلى سرعة بقرية بوذيب حيث قطعت المسافة في 3:39:18 ساعة، وبمعدل بلغ 27.73 كلم/ ساعة.

وحققت المركز الثاني، الفارسة الإسبانية برونا أوماتيل على صهوة «بينيو الكويبي» لإسطبلات «إم 7»، مسجلة 3:41:36 ساعة، وحلت في المركز الثالث الفارسة الجنوب إفريقية جيسيكا موستيرت على صهوة «جولد ماك» لإسطبلات النصر 3.

وعقب ختام السباق، قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بتتويج الفائزات، بحضور أحمد السويدي المدير التنفيذي بالاتحاد، وعبدالله النقبي مدير إدارة التسويق والفعاليات بالاتحاد، ومحمد الجنيبي مدير الفعاليات بقرية بوذيب، وكيم اليوت مدير مضمار أبوظبي للفروسية.

وجاء السباق قوياً وسريعاً في جميع مراحله، وشهد تصدر الفارسة موزة عبدالرحمن المهيري على صهوة «ميل ديل تيموتي» لإسطبلات المغاوير والتي تمكنت من توسيع الفارق في المرحلة الثالثة مع بقية الفارسات.

وشهدت المرحلة الأخيرة انطلاقة قوية من ثلاثي الصدارة «فاي، وبرونا، وجيسيكا» بعد أن فرضن أسلوبهن، حيث انحصرت الصدارة بينهن في الكيلومترات الأخيرة، لتستفيد بطلة السباق من قوة الدفع عند الجواد «بوليون»، حيث انفردت بالصدارة مسجلة الفوز بكل أريحية.

وأعربت بطلة السباق فاي محمد علي، عن بالغ سعادتها بتحقيق أول فوز في مسيرتها عبر سباق السيدات في مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى أن السباق كان قوياً وشهد سرعات عالية.

وأشادت بالجواد القوي «بوليون» وقالت إنه استطاع تحقيق اللقب بعد أداء رائع حيث تمكن من تعويض فارق نحو 4 دقائق ليلحق بالمتصدرة ويتخطى الجميع ليصل أولاً إلى خط النهاية بكل أريحية.

وتقدمت بالشكر الى فريق العمل بإسطبلات البراري خاصة المدرب سلمان الصابري وقالت إن توجيهاته السديدة وخطته المحكمة كان لها الأثر الأكبر في تحقيق هذا الفوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tev47k6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"