عادي

مجموعة «أداني» تبحث اتخاذ اجراءات قانونية ضد «هيندينبيرغ»

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
(وكالات)
ذكرت مجموعة شركات «أداني» إنها تتباحث القيام بإجراءات قانونية ضد شركة الاستثمارات الأمريكية «هيندينبيرغ ريسيرش» التي أصدرت تقريراً يزعم تلاعب وصفته بالسافر واحتيال محاسبي يتم داخل هذه الشركات.
وأقدمت «هيندينبيرغ»، عقب هذا التقرير، على عمليات بيع على المكشوف لأسهم «أداني».
وفي بيان قال رئيس الشؤون القانونية لمجموعة أداني، جاتين جالوندهوالا: «نعمل على تقييم بنود القوانين الأمريكية والهندية ذات الصلة لاتخاذ إجراءات تصحيحية وعقابية ضد شركة هيندينبيرغ ريسيرش».
ووصف التقرير بالخبيث وغير المدروس وقال إنه أثر سلباً على الشركة والمساهمين والمستثمرين وتقلبات أسعار الأسهم في الأسواق الهندية.
  • «أديا» يقتنص أسهماً في الطرح الثانوي
ياتي ذلك في وقت، اقتنص فيه كل من مايبانك سيكيوريتيز وجهاز أبوظبي للاستثمار (أديا)، الأربعاء حصة من الطرح الثانوي لأسهم شركة أداني انتربرايزز البالغة قيمته 2.45 مليار دولار والذي تزامن مع تقرير لشركة أمريكية أضر بقيمة أسهم شركات مجموعة أداني.
وتم تخصيص الجزء الرئيسي من بيع الأسهم، وهو أكبر طرح ثانوي في الهند، لمستثمرين كبار بسعر 3276 روبية للسهم، وهو عند الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد للبيع.
وقال مصدر لرويترز إن طلبات الاكتتاب من المستثمرين الرئيسيين بلغت 90 مليار روبية (1.10 مليار دولار) مقارنة مع أسهم بقيمة 60 مليار روبية كانت مخصصة لهم.
وتتطلع شركة أداني انتربرايزز، وهي أبرز شركات مجموعة أداني، إلى تمويل نفقات رأسمالية وسداد بعض الديون من عائدات بيع الأسهم.
واستأثرت مايبانك بنحو 34.09 بالمئة من الحصة البالغة 18.2 مليون سهم المخصصة لمؤسسات الاستثمار مقابل 20.4 مليار روبية، بينما حصل جهاز أبوظبي للاستثمار على 2.56 بالمئة بقيمة 1.53 مليار روبية.
ويبدأ تقديم عروض المستثمرين الأفراد يوم الجمعة، مع إغلاق الطرح أمام المجموعتين في 31 يناير /كانون الثاني. وحددت أداني إنتربرايزس الأسبوع الماضي السعر الأدنى لأكبر طرح ثانوي للأسهم في الهند عند 3112 روبية للسهم مع حد أقصى عند 3276 روبية للسهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfb5jk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"