عادي

مشتريات العرب في عقارات لندن تستعيد مستويات 2015

10:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

سجل مستثمرو العقارات الفاخرة العرب في لندن، أعلى مستوى للمشتريات منذ سنوات، في النصف الثاني من عام 2022، عندما استفادوا من ضعف الجنيه الاسترليني وتخفيف القيود المفروضة بسبب «كوفيد»، وفقاً لشركة «نايت فرانك». واستحوذ المستثمرون في الشرق الأوسط على 11% من المعاملات العقارية في بعض المناطق المرموقة في لندن، ولكنهم في مرتبة متأخرة عن المستثمرين من أوروبا والمملكة المتحدة. وقالت «نايت فرانك» إن آخر مرة حقق فيها المشترون من الشرق الأوسط نسبة أعلى من المبيعات في المنطقة كانت في عام 2015.
وقال توم بيل، رئيس قسم الأبحاث السكنية في المملكة المتحدة في نايت فرانك: «بالمقارنة ببعض أجزاء العالم، كان المشترون من الشرق الأوسط يتمتعون بحرية السفر إلى لندن مستفيدين من ضعف الجنيه، مما أدى إلى خصومات على الصفقات تزيد على 40% مقارنة بعام 2014».
وخلال ذروة جائحة «كوفيد-19» خلال النصف الأول من عام 2020، استحوذ المستثمرون من الشرق الأوسط على 2.2% فقط من إجمالي المبيعات في المناطق المرموقة في لندن، حيث فرضت المملكة المتحدة، جنباً إلى جنب مع الكثير من دول العالم، سلسلة من القيود الاجتماعية الصارمة للحد من تأثير الفيروس.

(بلومبيرغ)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cv86je3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"