عادي

55 دولة في كأس العرب وبطولة الفجيرة للتايكواندو

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للبطولتين (تصوير: علي محمد)

الفجيرة: نزار جعفر

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، تستضيف عروس الساحل الشرقي منافسات بطولتي كأس العرب الثالثة، وبطولة الفجيرة الدولية G2 العاشرة للتايكواندو، والتي ينظمهما نادي الفجيرة للفنون القتالية تحت إشراف الاتحادين، العربي والدولي، للعبة في الفترة من 2 إلى 8 فبراير/ شباط المقبل، في مجمع زايد الرياضي، بمشاركة كبيرة وصلت إلى 55 دولة من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة في مقر نادي الفجيرة للفنون القتالية، بحضور العميد الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو والمدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية، وعبدالعزيز بوهندي مستشار الهيئة العامة للرياضة، وعبدالله السماحي الأمين العام لاتحاد التايكواندو ونائب رئيس اللجنة المنظمة، ونادر أبو شاويش مدير البطولة.

وأشاد الزيودي بالتطور الكبير الذي تشهده بطولة الفجيرة وبلوغها النسخة العاشرة، فضلاً عن منحها التصنيف G2 الذي يعد من التصنيفات الدولية العالية لتصبح الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والثانية على مستوى القارة الآسيوية، فضلاً عن الإسهام في المردود الفني للبطولة ونشر رياضة التايكواندو في دول المنطقة وتطوير مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية من خلال خلق فرص احتكاك وتبادل خبرات حقيقية، خاصة أنها تجمع العديد من المنتخبات وأبطال اللعبة من الجنسين.

وأعلن عبد العزيز بوهندي مستشار الهيئة العامة للرياضة أن دولية الفجيرة وكأس العرب للتايكواندو ستكونان في أحضان مجمع زايد الرياضي، قبل بدء مرحلة التطوير والصيانة الشاملة التي سيخضع لها المجمع الذي يعد أكبر المنشآت الرياضية في المنطقة ويخدم قطاعات كبيرة من شريحة الشباب والرياضيين.

وأكد عبد الله السماحي جاهزية المنتخب الوطني في جميع فئاته للمشاركة في كأس العرب ودولية الفجيرة، كما نوه بالزيادة المطردة في عدد ممارسي رياضة التايكواندو في الإمارات خلال فترة زمنية قصيرة، وأن الطموح لا يزال قائماً في توسيع القاعدة. وأوضح نادر أبو شاويش، أن بطولة كأس العرب والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، سيشارك فيها 566 لاعباً ولاعبة يمثلون 94 فريقاً من 20 دولة، إضافة إلى استقطابها نخبة من الأبطال الأولمبيين.

فيما ستحظى دولية الفجيرة العاشرة والمصنفة من عيار النجمتين، بمشاركة 1364 لاعباً ولاعبة، يمثلون 169 فريقاً من 36 دولة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uf8j6db

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"