عادي

النيادي: أطمح إلى رؤية علم الإمارات في محطة الفضاء الدولية

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، تفاصيل المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، التي ستنطلق في 26 فبراير، حيث ستحمل مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون، المسماة «إنديفور»، على متن صاروخ فالكون 9، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين، قائد المهمة، ناسا، ووارين هوبيرغ، قائد المركبة، ناسا، وأندري فيدياييف، اختصاصي مهمة، روسكوزموس.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، مساء الأربعاء، للكشف عن آخر مستجدات مهمة Crew-6.

وقال سالم حميد المري، المدير العام للمركز: يسرنا الحديث عن ثاني مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، وأول مهمة لسلطان في الفضاء. برنامج الإمارات لرواد الفضاء انطلق عام 2017، حين تم اختيار أول رائدي فضاء إماراتيَّين، هزاع المنصوري وسلطان النيادي. وأضاف: «أطلقنا أولى مهماتنا إلى محطة الفضاء الدولية عام 2019، وقد أسهمت في إلهام آلاف الناس».

وأضاف: «اليوم سلطان النيادي بات جاهزاً تماماً، حيث أكمل مع زميله هزاع 5 سنوات من التدريبات شملت مهمات السير في الفضاء، والعمليات على متن محطة الفضاء الدولية».

وكشف رائد الفضاء سلطان النيادي أنه يطمح إلى رؤية علم دولة الإمارات مرفوعاً على متن محطة الفضاء الدولية، يحمله رائد فضاء إماراتي، وقال: «دولة الإمارات تقوم بعمل متميز في مجال الفضاء، وأعتقد أننا في خلال السنوات العشر المقبلة، سنكون جزءاً ريادياً من الجهود العالمية، لإحداث نقلة نوعية في مسيرة الاستكشاف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ue7bxtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"