عادي

اليابان تجمد أصول مسؤولين وكيانات روسية بعد هجمات صاروخية

14:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طوكيو - (رويترز)
شددت اليابان العقوبات على روسيا، الجمعة، في أعقاب أحدث موجة من الهجمات الصاروخية بأوكرانيا؛ إذ أضافت بعض السلع إلى قائمة حظر التصدير، فضلاً عن تجميد أصول مسؤولين وكيانات روسية.
يأتي القرار بعد أن شنت روسيا هجمات صاروخية على أوكرانيا، أسفرت عن مقتل 11 شخصاً على الأقل الخميس، بعد تعهد ألمانيا والولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بالدبابات التي يمكن أن تساعدها في مواجهة أي هجوم روسي جديد.
وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في بيان «في ضوء الوضع المحيط بأوكرانيا وللمساهمة في الجهود الدولية لتأمين السلام، ستطبق اليابان حظراً على الصادرات تماشياً مع الدول الكبرى الأخرى».
تشمل العقوبات الجديدة حظر اليابان شحنات مواد إلى 49 منظمة في روسيا اعتباراً من الثالث من فبراير/شباط، وهي المواد التي يمكن أن تستخدمها موسكو لتعزيز قدرتها العسكرية.
وقالت الوزارة: إن تلك المواد ستشمل منتجات تراوح بين مدافع المياه ومعدات التنقيب عن الغاز ومعدات أشباه الموصلات إلى اللقاحات ومعدات الفحص بالأشعة السينية والمتفجرات والروبوتات.
كما ستقوم اليابان بتجميد أصول ثلاثة كيانات و22 فرداً في روسيا، من بينهم ميخائيل ميزينتسيف نائب وزير الدفاع وكونستانتين تشويتشينكو وزير العدل و14 مؤيداً لموسكو على صلة بضم أجزاء من جنوب شرق أوكرانيا.
https://tinyurl.com/mrhpr6as

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"