عادي

روسيا تتحدى الغرب: سننتصر حتى لو أرسلت أسلحة العالم إلى أوكرانيا

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تحدت موسكو الخميس، الوعود الغربية بتسليح أوكرانيا بالدبابات، متعهدة بالانتصار حتى لو تم إرسال كافة أسلحة العالم إلى كييف، مؤكدة في الوقت نفسه عدم سعيها إلى إرغام أمريكا على البقاء طرفاً في معاهدة «ستارت 3» النووية.

ونقلت «روسيا اليوم» عن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس «الدوما» الروسي، ليونيد سلوتسكي، قوله: «سيتم كسب المعركة الأخيرة مع النازية في التاريخ هذا العام، بغض النظر عن الأسلحة التي سيتم توريدها إلى أوكرانيا. فقط أولئك الذين فقدوا عقولهم يمكنهم تخزين الأسلحة في محطات الطاقة النووية».

وتابع: «لا أستبعد أن يقوم الجنود الأوكرانيون بتنفيذ تفجيرات من أجل اتهام روسيا. هذه أشياء خطرة للغاية، اللعب بالنار. مثل محاولات الغرب الجماعي لتزويد أوكرانيا بالسلاح». وأضاف: «حتى لو كانت كل أسلحة العالم مركزة في أوكرانيا، سنكون قادرين على إيجاد طرق لتحقيق النصر».

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن بلاده لن تسعى إلى إرغام واشنطن على أن تبقى طرفاً في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 3). وقال ريابكوف في تصريح لصحيفة «كومرسانت» الروسية: «إذا قرر الأمريكيون تعقيد الوضع لغرض الدعاية، فإن ذلك سيكون خيارهم. وليس من الجديد بالنسبة لنا أن نرى نسف واشنطن للاتفاقيات في مجال الرقابة على الأسلحة بدلاً من اتخاذ خطوات عملية محددة من أجل تعزيزها».

وتابع: «إن انهيار معاهدة «ستارت 3» سيثير أسفاً كبيراً بالطبع، لكننا لن نسعى بقوة لإرغام الطرف الآخر على البقاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8wwm6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"