عادي

هبة مجدي: تعرضت لضغط نفسي في «المداح 2»

23:30 مساء
قراءة 3 دقائق
6

القاهرة: حسام عباس

تنتظر الفنانة المصرية هبة مجدي عرض مسلسل «حرب الجبالي» الذي شاركت في بطولته مع أحمد رزق ورياض الخولي وسوسن بدر للمخرج محمد أسامة، الذي تم تصويره بين بيروت والقاهرة. وتشير هبة بأنها تقدم خلال العمل الجديد شخصية فتاة شعبية بينما كانت قد شاركت في رمضان الماضي بالجزء الثاني من مسلسل «المداح – أسطورة الوادي» مع حمادة هلال ولعبت خلاله شخصية «رحاب»، التي تؤكد أنها أرهقتها إنسانياً لصعوبتها ولدى هبة رغبة دائماً في التجديد وتطوير أدواتها كممثلة ما يدفعها للمغامرة بتقديم شخصيات مثيرة للجدل وفي هذا اللقاء معها تتحدث عن عملها الجديد وما حققه لها مسلسل «المداح2» وما ننتظره منها في المرحلة المقبلة.

عن شخصيتها في مسلسل «حرب الجبالي» مع أحمد رزق ورياض الخولي وسوسن بدر وصلاح عبد الله وأحمد عزمي ونسرين أمين وغيرهم تقول هبة: العمل دراما اجتماعية مختلفة تدور في حي الجمالية الشعبي العريق وألعب خلاله شخصية فتاة شعبية تعيش مع أمها وشقيقتها في الحارة لكن تحدث مشاكل دائماً مع الجيران بسبب والدها وهناك تفاصيل كثيرة في العمل الذي يدور في 45 حلقة صاغتها بحرفية شديدة المؤلفة سماح الحريري وأنا سعيدة بالتجربة مع المخرج محمد أسامة الذي يقدم عملاً مميزاً سيكون بصمة قوية في رصيدي.

وعن عملها في رمضان الماضي لم تهتم هبة مجدي كونها حلت في الجزء الثاني من مسلسل «المداح» بديلة للفنانة نسرين طافش التي لعبت دور «رحاب» في الجزء الأول وتقول: لم أهتم بذلك، وكان تركيزي على الورق الذي جذبني بشدة من الحلقة الأولى وقد وجدت نفسي في العمل، وأحببت التعاون فيه مع الفنان حمادة هلال الذي أحب العمل معه. وتضيف: شخصية «رحاب» في الجزء الثاني مختلفة والأحداث فيها تطورات جديدة وكنت متحمسة جداً للشخصية ولم أتردد في قبولها لأنها غير نمطية وفيها تناقضات عديدة بين الشر والخير، لكنها على كل حال كانت تجربة صعبة لأن العمل غاص في عالم الشعوذة والسحر والجن، وهي أمور موجودة للأسف في الواقع ولا يمكن أن ننكرها.

تركيبة نفسية

* هل تأثرتِ بهذه الشخصية على الجانب النفسي؟

- بكل تأكيد شخصية «رحاب» أرهقتني جداً وجعلتني وقت التصوير تحت ضغط شديد وزادتني عصبية ولم أخرج منها بسهولة وظللت لفترة أعانيها وحرصت على التخلص منها بالخروج مع صديقاتي لأماكن جديدة حتى أنساها، كذلك بالاندماج مع ابنتي وابني حتى صرت طبيعية بمساعدة زوجي وكل من حولي.

ولا يمكن أن ننكر هذه الأمور فهي واقع والجنّ عالم مذكور في القرآن، وللأسف هناك في المجتمع من يمارس تلك العادات للإضرار بالناس وما نسمع عنه أصعب وأعمق في الواقع، والدراما عندما تتعرض لتلك الأمور لا تستهدف الإثارة ونشر تلك العادات والأعمال ولكنها تحذر منها وترفضها وتظهر سلبياتها على حياة الإنسان وعلى المجتمع كله.

حسابات البطولة

عن البطولة المطلقة سألتها فقالت بحماس: كل ما أهتم به هو تقديم أدوار جديدة وغير نمطية تترك بصمة لدى المشاهد عندما ينتهي العمل، وأحب أن أطور من نفسي دائماً كممثلة وأحب المغامرة أما مسألة البطولة الأولى والمطلقة فلها حسابات مختلفة وهي مسؤولية كبيرة ومزعجة، ولكن إذا جاءت فرصة مع مخرج كبير وشركة إنتاج محترمة تراهن عليّ لن أرفض وستكون هناك حسابات مختلفة واستعدادات خاصة وقوية حتى أنجح ولا تضرني تلك الخطوة كما أضرت كثيرات قبلي وكانت ضدهن.

* هل يفيدك كونك زوجة المطرب محمد محسن؟

- بكل تأكيد، لأنه يتفهم طبيعة عملي ويساندني، وربما أستشيره في بعض الأمور، وهو بكل صراحة يتحملني كثيراً، وأنا محظوظة به، وهناك احتمالية بوجود عمل مشترك بيننا في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u62t3dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"