عادي

65 خيلاً تتنافس على ألقاب السباق الثامن في جبل علي

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
خلال منافسات سابقة في جبل علي (تصوير هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي لسباق الخيل في دبي، يشهد المضمار الأصفر ظهرالسبت، السباق الثامن في موسم المضمار العائلي، مؤلف من 7 أشواط للخيول المهجنة الأصيلة باستثناء الشوط الأول الخاص بالخيول العربية الأصيلة.

وتبلغ عدد الخيول المشاركة في الأمسية 65 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 462 ألف درهم.

وتتنافس 8 خيول أبطال في الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، يتصدرها «ميادين» الفائز مرتين في جبل علي، و«فايلونت جستيس» صاحب الأداء القوي بجبل علي، وينافس أيضاً «اوندا رجينتي» الفائز بسباق المبتدئة، ومن الخيول المتحدية أيضاً في الشوط «بيرفكت لاف».

ويسعى «تالنتوم» لاقتناص الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، حيث حل ثالثاً على مسافة الميل بذات المضمار قبل نحو أسبوعين، لكنه يواجه «هوت كلاود» الذي حل بالميزان في مشاركته الأخيرة بذات المسافة والمضمار، وهناك صاحب الأرض «كالبرق».

ويتصدر «اكزات اوردر» 9 خيول مشاركة في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، لكن يواجه طموح المهر «زاهو»، بينما تبدو حظوظ المهرة «إنرجتيك» الأوفر في الشوط مع أفضلية الوزن.

وينطلق الشوط الافتتاحي للخيول العربية الأصيلة بمشاركة 16 خيلاً تتنافس على مسافة 1400 متر، ويتصدرها «ايه اف منعوت» الذي حل ثالثاً في مضمار جبل علي، ومن الخيول المنافسة «باسم الوثبة»، و«اتش ايه ماهر».

وسيكون الجواد «رايق» الأبرز حظاً في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، بعد مشاركتين في ميدان على الأرضية العشبية لم يخرج فيهما من الميزان، لكنه يواجه «ميجور سينمون» وهو أيضاً متخصص في مضمار جبل علي، بجانب «رزين دبي».

ويشهد الشوط السادس لمسافة 1600 متر (تكافؤ) مشاركة 8 خيول قوية أبرزها «كوست سكاي» الفائز بذات المضمار، بجانب «بانوشوشيك»، و«ميدنايت ديل».

ويختتم الحفل بشوط تكافؤ لمسافة 1950 متراً، بمشاركة 10 خيول قوية، ويتوقع أن يقود التنافس فيه القوي والمتمرس بجبل علي «جوست أوف ذا مامبو»، بجانب «انتولد سيكرت» والثنائي صاحب الأرض «واثق» و«منيف»، والمفاجأة من «ابن زيدون» الوصيف في آخر مشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yadt3wb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"