عادي
الأونصة فوق 1931 دولاراً

الذهب يحقق ارتفاعاً للأسبوع السادس.. والدولار يتمسك بمكاسبه

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الذهب

استقرت أسعار الذهب مرتفعة، بنهاية الأسبوع، بينما حد صعود الدولار من المكاسب، لكن المعدن النفيس حقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن الفائدة الأسبوع المقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1931.61 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه قلص مكاسبه التي حققها في وقت سابق من الجلسة بعدما أظهرت بيانات تراجع إنفاق المستهلكين الأمريكيين في ديسمبر /كانون الثاني حتى مع ارتفاع مؤشر الإنفاق الشخصي للمستهلكين 0.3 بالمئة على أساس شهري. واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي دون تغيير عند 1930.20 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة في السوق الفورية 1.4 بالمئة إلى 23.5675 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1012.25 دولار وخسر البلاديوم 3.3 بالمئة مسجلاً 1622.14 دولار للأوقية.

تحركات الدولار

وتمسك الدولار بمكاسبه المتواضعة أمام اليورو، الجمعة بعدما أظهرت بيانات تراجع إنفاق المستهلكين الأمريكيين وانحسار التضخم في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماعات عدد من البنوك المركزية الأسبوع المقبل.

وقالت وزارة التجارة، الجمعة: إن إنفاق المستهلكين الأمريكيين، الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، انخفض 0.2 بالمئة في الشهر الماضي. وتم تعديل بيانات نوفمبر لتظهر انخفاض إنفاق المستهلكين 0.1% بدلاً من ارتفاعه بنفس النسبة قبل التعديل. وكان اقتصاديون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز انخفاض إنفاق المستهلكين 0.1%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrymkkzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"