عادي

تعرف إلى «دوري الصفعات» وخطورته

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: ضمياء فالح

وصف خبير بعلم الأعصاب «دوري الصفعات» الذي أطلقه رئيس الفنون القتالية المختلطة دانا وايت بأنه «وصفة لكارثة مستقبلية» رغم ارتفاع نسبة المشاهدات التلفزيونية للمنافسات.

وانطلقت منافسات «Slap Power» (قوة الصفعة) الأسبوع الماضي وسط تأكيدات من وايت بسلامة أكبر للمشاركين بعد تورم خد المنافس سورين كوزما بشكل مفزع.

وعبر بطل الفنون القتالية السابق الإيرلندي كونور ماكجريجور عن إعجابه بمشاهد الصفعات المتبادلة بين المتسابقين، وقال إنه يمكن أن يصبح جو روجان اللعبة في إشارة للمعلق الشهير، بيد أن المصارع المحترف السابق كريس ناونسكي قال إن العرض «استغلال بحت».

الخبير الاستشاري بالأعصاب نيكوس ايفانجيلو بمستشفى جامعة نوتنجهام شدد على خطورة الصفع وقال: «واحدة من أكبر المشاكل في هذه اللعبة هي معاقبة المشارك في حال تحرك من مكانه أو جفل. تأثير الصفعة على الرأس من زاوية معينة يمكن أن تشكل قوى متعاقبة على الدماغ وهذه وصفة لكارثة مستقبلية وسرعان ما سيظهر أثر أخطر على الشخص وربما يفضي لموت المتسابق». وأجل وايت إطلاق الحلقة الأولى من المسابقة أسبوعاً بعد رصد الكاميرات له وهو يتبادل الصفعات مع زوجته في حفل، لكن الحلقة الأولى جذبت 297 ألف مشاهدة والحلقة الثانية 413 ألف مشاهدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3796278y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"