عادي
خدمة جديدة لتفعيل الإقامات مرة أخرى بعد انتهائها

إتاحة تصريح دخول للماكثين خارج الإمارات أكثر من 6 أشهر

15:46 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد عدد من مكاتب الطباعة المعتمدة لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أنه أضيفت خدمة جديدة على معاملات إصدار أذونات دخول الإمارات تتمثل في «طلب تصريح للماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر - طلب جديد» ويتيح للمقيمين تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة.

وأكدوا تفعيل طلب التصريح منذ يوم الجمعة الماضي، ويشمل جميع أنواع الإقامات في الدولة، حيث يستطيع حامل إقامة الدولة وبقي في الخارج أكثر من 6 أشهر، طلب التصريح، ومن ثم تأتي الموافقة عليه ويستطيع دخول الدولة مرة أخرى بالإقامة نفسها التي ألغيت لبقائه في الخارج أكثر من 6 أشهر.

وأشاروا إلى أن التقدم على طلب تصريح الدخول للماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر، يتطلب تقديم صورة من الهوية الإماراتية وصورة من جواز السفر، وإرفاق سبب التأخير في دخول الدولة خلال تلك المدة. لافتين إلى أن تلك الخدمة تظهر للمتعاملين في الخارج فقط، من بقوا 6 أشهر في الخارج.

وكانت الهيئة أكدت أنه يجب ألا يمكث المكفول خارج دولة الإمارات لأكثر من 6 أشهر، وإلّا يبطل مفعول تأشيرة إقامته.

وحددت بعض الاستثناءات التي تسمح للوافد المقيم بالبقاء خارج دولة الإمارات لأكثر من 6 أشهر، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على صلاحية تأشيرة إقامته في الدولة، ويشمل هذا: الزوجة الأجنبية المكفولة من زوجها الإماراتي، والوافد المقيم الذي يعمل في إحدى الجهات الحكومية، ومرافقه، وأرسلته الإدارة الحكومية للخارج للعلاج، وفي هذه الحال يجب تقديم تقرير طبي تعتمده وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أو الجهات الصحية الأخرى المعتمدة، والعمالة المنزلية المرافقة للطالب الذي يدرس، أو الشخص الذي يتعالج في الخارج، والعمالة المنزلية المرافقة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الذين يمثلون دولة الإمارات في الخارج، وموظفي هذه البعثات ممن يحملون تأشيرة إقامة في دولة الإمارات.

وتشمل الاستثناءات كذلك، موظفي القطاع العام ممن ترسلهم الجهة لحضور دورات تدريبية أو تخصصية، أو العاملين في مكاتب أصحاب العمل في الخارج وأسرهم الذين يحملون تأشيرات إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات، والطالب المقيم في دولة الإمارات، والذي يسافر إلى الخارج للدراسة في إحدى الجامعات (وفقاً لأحكام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddjfut6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"