عادي

إنجلترا تعين «ضابطاً» لتنظيم الأندية

12:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
ستعلن إنجلترا في 8 فبراير المقبل عن تعيين «ضابط» إيقاع قانوني مستقل لكرة القدم في البلاد وذلك بعد مراجعة حكومية شاملة.
ورغم مخاوف عدم قدرة هذا المنظم على الهيمنة على قوة البريمييرليج لكن من المتوقع أن يضمن عدم حدوث انهيار مالي، كما حصل مع ديربي كاونتي أو إشهار الإفلاس كما حصل مع نادي بري.
وسيسمح هذا التغيير الكبير بمنح المشجعين فرصة ذهبية لشراء أسهم في أنديتهم وذلك لمنع مشاركتها مستقبلاً في بطولة «دوري السوبر الأوروبي» أو تغيير اسم النادي أو اسم ملعبه دون الحصول على موافقة بالأغلبية.
وتم إبلاغ الأندية المتنافسة في البريميرليج بإمكانية تجنب قوانين أشد صرامة في حال إبرام عقد مالي جديد مع أندية الدرجة الأولى.
ووفق التقرير، يجب أن يكون أي عقد مالي مع أندية الدرجة الأولى قريباً من مطلب رئيس مجلس إدارته ريك باري وهو نسبة 25 في المئة من عوائد البث التلفزيوني وإلغاء المدفوعات التي تتصدق بها أندية البريميرليج على أندية الدرجة الأولى كي لا يكون هناك فارق كبير بين البطولتين.
وطالبت رابطتا مشجعي ليفربول ومانشستر يونايتد بتشديد القوانين بخصوص ملكية الأندية مع طرح الناديين للبيع وسط مخاوف من بيع الناديين قبل دخول القوانين قيد التنفيذ، لكن الحكومة البريطانية أشارت في وقت سابق لعدم ممانعتها الملكية الأجنبية للأندية وذلك لتشجيع مناخ الاستثمار في البلاد ما ترك الكثير من المشجعين يتساءلون عن جدوى تعيين هذا الضابط إن لم يكن له تأثير جلي على اللعبة وهيمنة الستة الكبار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6rrauz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"